الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

سرير ذكي مخصص للأطفال: يهدئ بكاء الطفل ويعيده إلى النوم دون الحاجة إلى الوالدين

المصدر: " الدايلي مايل"
سرير ذكي مخصص للأطفال: يهدئ بكاء الطفل ويعيده إلى النوم دون الحاجة إلى الوالدين
سرير ذكي مخصص للأطفال: يهدئ بكاء الطفل ويعيده إلى النوم دون الحاجة إلى الوالدين
A+ A-

طوّرت إحدى شركات التكنولوجيا في مدينة سان فرانسيسكو سريراً ذكياً جديداً يساعد في إبقاء الأطفال نائمين طوال الليل دون حاجة الآباء إلى الاستيقاظ والتحقق منهم باستمرار.

السرير الذي طورته شركة Cradlewise هو بمثابة روبوت ذكي يعمل على إقناع الأطفال بالعودة مرة أخرى إلى النوم عند البكاء، وذلك دون الحاجة لأي شخص.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الدايلي مايل" ، فالسرير يستخدم أجهزة استشعار الحركة والميكروفونات لاكتشاف متى يكون الطفل في حالة استرخاء أو متى يبدأ في البكاء في منتصف الليل.

وستبدأ برمجة الذكاء الاصطناعي في سرير الطفل في الحركة وتبدأ في هز المرتبة لإقناع الطفل بالعودة إلى النوم مرة أخرى دون الحاجة إلى إثارة والديه.

وتقول الشركة إن الذكاء الاصطناعي الخاص بالسرير سيبني ملفاً شخصياً لعادات نوم الطفل الخاصة ويبدأ في تغيير حركاته الهزازة طوال الليل تحسباً للفترات التي قد يستيقظ فيها.

سيتمكن الآباء أيضاً من التحكم بسرير الأطفال من خلال تطبيق الهاتف الذكي الذي سيقدم أيضاً بث فيديو مباشراً للطفل في جميع الأوقات عندما يكون في السرير.

كما سيعمل التطبيق أيضاً على إنشاء سجلات لحركات الطفل وردود فعله طوال الليل، والتي يمكن للوالدين مراجعتها في الصباح.


ويتضمن سرير الأطفال صانع أصوات مع خيارات لشلال أو أصوات موجة المحيط، ويمكن للوالدين أيضاً إضافة قوائم تشغيل مخصصة للأغاني التي يعتقدون أن أطفالهم سيستمتعون بالنوم أو الاستيقاظ عليها.

ويشمل تطبيق الهاتف الذكي أيضاً وضعاً تدريبياً للآباء لمساعدتهم على الانتقال من النوم المشترك مع أطفالهم في نفس السرير، مع الاتصال بهم تماماً أثناء الليل.

وبحسب موقع الشركة، سيتم إصدار سرير الأطفال في أيلول المقبل، وسيباع بقيمة 1499 دولاراً، على الرغم من أن الشركة تقدم سعر بيع مؤقتًا بقيمة 999 دولارًا للإطلاق الأولي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم