الأربعاء - 21 تشرين الأول 2020
بيروت 28 °

إعلان

أول مقاطعة في كمبوديا تحظر أكل لحوم الكلاب... عقوبات بالسجن وغرامات

المصدر: "بي بي سي - رويترز"
أول مقاطعة في كمبوديا تحظر أكل لحوم الكلاب... عقوبات بالسجن وغرامات
أول مقاطعة في كمبوديا تحظر أكل لحوم الكلاب... عقوبات بالسجن وغرامات
A+ A-

أعلنت مقاطعة في كمبوديا عن حظر بيع وأكل لحوم الكلاب، لتعد أول مدينة في البلاد تقاطع استهلاك لحوم الكلاب.

ووفقا لموقع "بي بي سي" البريطانية، فإن مدينة سييم ريب تشتهر بوجود معبد أنكور وات على أراضيها، ولكن جماعة لحقوق الحيوان تقول إن المنطقة تحولت من الاهتمام بالآثار والسياحة لتصبح مركزًا للتجارة.

وبحسب قانون الحظر الجديد، ستصل العقوبات إلى سجن لمدّة خمس سنوات، أو غرامات تتراوح بين 7 و 50 مليون ريال (أي حوالي 12200 دولار)، ولن يقتصر تنفيذ القرار في المدينة الكامبودية فقط، فمن المتوقع أن يتبع القرار خطوات مماثلة في أجزاء أخرى من آسيا في الأشهر القادمة.

لا ينتشر استهلاك لحوم الكلاب في كمبوديا، حيث يتناولها أقل من 12 بالمئة من الأشخاص بشكل منتظم، وفقًاً لمؤسسة "فور باوز" الخيرية لحقوق الحيوان، لكن المنظمة حددت مقاطعة سيم.

وقال مدير قسم الزراعة والغابات ومصايد الأسماك في سييم ريب، ويدعى تي كيمسوث لوكالة "رويترز" إن السياحة أدّت إلى نمو الطلب على لحوم الكلاب في المنطقة، وتابع: "لحم الكلاب أصبح أكثر شعبية بعد وصول الأجانب، خاصة بين الكوريين الجنوبيين".

ورحبت منظمة "فور باوز" الخيرية بالحظر، وقالت الدكتورة كاثرين بولاك، رئيسة المؤسسة الخيرية في جنوب شرق آسيا، "نأمل أن تعمل سيم ريب كنموذج لبقية البلاد لتحذو حذوها لحماية حياة ملايين الكلاب". 

وفقاً لجمعية الرفق بالحيوان الدولية، يقتل 30 مليون كلب من أجل تناول لحومها في جميع أنحاء آسيا سنويا، وفي أبريل الماضي، أصبحت شنتشن أوّل مدينة في الصين تحظر أكل القطط والكلاب، في حين حظرت ولاية ناجالاند شمال شرق الهند استيراد لحوم الكلاب وتجارتها وبيعها في وقت سابق من الشهر الجاري.

الكلمات الدالة