الأحد - 27 أيلول 2020
بيروت 28 °

إيران تنشر صورة متّهم بالكشف عن تحرّكات سليماني

المصدر: "فارس"
إيران تنشر صورة متّهم بالكشف عن تحرّكات سليماني
إيران تنشر صورة متّهم بالكشف عن تحرّكات سليماني
A+ A-

كشفت #إيران صورة لشخص تتهمه بالتجسس للولايات المتحدة واسرائيل، وبالكشف عن تحركات قائد فيلق القدس قاسم سليماني الذي قُتل في ضربة أميركية في كانون الثاني الماضي في بغداد. 

وقد نشرت وكالة انباء "فارس" الايرانية صورة قالت "إنها للجاسوس الايراني العميل لجهاز الاستخبارات المركزية الاميركية "سي آي أي" والموساد الاسرائيلي، المدعو محمود موسوي مجد، الذي أصدرت محكمة الثورة الاسلامية في إيران حكما باعدامه". 

وذكرت ان المتحدث باسم السلطة القضائية الايرانية غلام حسين اسماعيلي أعلن في مؤتمره الصحافي الأخير ان "هذا الجاسوس كان يجمع المعلومات في المجالات الامنية والاستخارية ازاء مبالغ من المال ويضعها تحت تصرف جهازي الاستخبارات الاميركي والموساد الصهيوني".

واوضح ان "احدى التهم الموجهة الى هذا الجاسوس هي الكشف عن اماكن عبور الشهيد القائد قاسم سليماني وبعض القادة العسكريين واماكن وجودهم، في مراحل زمنية مختلفة لجهازي الـ"سي آي أي" و"الموساد".

وأوردت ايضا ما "اعلنه المركز الاعلامي للسلطة القضائية في شرحه لملف هذا الجاسوس منذ اعتقاله في 10 تشرين الاول 2018 ولم يتم الافراج عنه منذ ذلك الحين". وقال ان "جميع المراحل القضائية لملف هذا الجاسوس اجريت قبل فترة من استشهاد الحاج قاسم سليماني، وان ملفه لا علاقة له بالعمل الارهابي الذي اقدمت عليه اميركا وهو اغتيال سليماني".

ووفقا لهذا التقرير، فانه بعد اعتقال موسوي مجد في 10 تشرين الاول 2018، بتت الغرفة 15 التابعة لمحكمة الثورة الاسلامية التهم الموجهة اليه. وصدر الحكم باعدامه بتاريخ 25 آب 2019. الا ان المحكمة العليا في البلاد استشكلت عليه واعيد الملف الى المحكمة مجددا. ومن ثم، وبعد درس الملف من جديد، اصدرت المحكمة مجددا الحكم بالاعدام بحقه في 23 شباط 2020، ورفع الملف ثانية الى المحكمة العليا التي اكدت الحكم الصادر".

ولفتت الوكالة الى انه تم خلال الايام الاخيرة نشر صور مختلفة في وسائل الاعلام والاجواء الافتراضية على انها تعود لهذا الجاسوس في شكل خاطئ وزائف. 

الكلمات الدالة