الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

رمضان في نهايته... بالأرقام: هذه المسلسلات الأكثر مشاهدة

المصدر: "النهار"
رمضان في نهايته... بالأرقام: هذه المسلسلات الأكثر مشاهدة
رمضان في نهايته... بالأرقام: هذه المسلسلات الأكثر مشاهدة
A+ A-

رمضان في نهايته، ومجدداً، إليكم الأرقام. تذكّروا مرة أخرى، لم تعد مُشاهدة مسلسل تقتصر على الشاشة فحسب، في زمن الأونلاين، فكيف إن عُرض المسلسل الواحد على أكثر من محطة، مع إعادة أولى وثانية وأحياناً ثالثة؟ 20 مسلسلاً هي الأكثر مشاهدة في هذا الموسم "الضعيف" تقريباً، نقلاً عن "إيبسوس نيلسون". كيف توزّعت نسب المُشاهدة خلال الفترة بين 25 نيسان و17 أيار؟ أي المسلسلات في المقدّمة؟ علماً أنّ هذه القائمة تشمل المسلسلات المعروضة من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى الثانية عشرة منتصف الليل، من دون إعادات، ضمن عيّنة ممثّلة للكثافة السكانية اللبنانية.

لا تزال "الجديد" في المرتبتين الأولى والثانية مع المسلسلين التركيَين: "البحر الأسود" (الأول، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 18.46 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة) و"حب أبيض وأسود" (الثاني، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 18.37 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة). يحافظ مسلسل "بردانة أنا" ("أم تي في") على المرتبة الثالثة، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 11.21 في المئة من اجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة، يليه تقدّم مسلسل "أولاد آدم" ("أم تي في") إلى المرتبة الرابعة بمعدّل 10.14 في المئة من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة. نعود إلى "الجديد" في المرتبة الخامسة بالمسلسل التركي "فضيلة خانم وبناتها" بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 9.91 في المئة، فالمرتبة السادسة للتركي "امرأة" ("أم تي في")، بمعدّل 9.12 في المئة، فيما المرتبة السابعة للتركي أيضاً "مرارة الحب" ("أم تي في") بمعدّل 7.53 في المئة، والثامنة لـ"حكايتنا" (تركي، "أم تي في" أيضاً) بمعدّل 6.84 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة. "بالقلب" ("أل بي سي آي") في المرتبة التاسعة، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغ 6.67 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة، والكوميديا السورية "ضيعة ضايعة" ("الجديد") في المرتبة العاشرة، بمعدّل 6.05 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة.

المراتب من 11 إلى 20 جاءت كالآتي: "الساحر" في المرتبة 11 ("أل بي سي آي"، 5.14 في المئة)، "عطر الشام" في المرتبة 12 ("الجديد"، 4.98 في المئة)، التركي "عشق ودموع" في المرتبة 13 ("أل بي سي آي") بمعدّل 4.83 في المئة، "مذكرات عشيقة سابقة" في المرتبة 14 ("الجديد") بمعدّل 4.70 في المئة. "العودة" لا يزال في المرتبة 15 ("أل بي سي آي" بمعدّل 4.49 في المئة)، فيما يحافظ "سرّ" ("أل بي سي آي") على المرتبة 16 بمعدّل 3.81 في المئة. المرتبة 17 لـ"النحات" ("أل بي سي آي") بمعدّل 3.14 في المئة، والمرتبة 18 لـ"حرملك 2" ("أل بي سي آي") بمعدّل 2.37 في المئة، فيما المرتبة 19 لمسلسل "نيال البيت" ("أل بي سي آي") بمعدّل 2.23 في المئة، أما المرتبة العشرين فلقناة "المنار" ومسلسل "ستايش 3"، بمعدّل 1.49 في المئة. كلّ أرقام وأنتم بخير.

الكلمات الدالة