الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

إمرأة...

المصدر: النهار
كريستين السويدي
إمرأة...
إمرأة...
A+ A-

منذ التكوين الأول على الأرض، أحدثتِ انقلاباً ما زال العالم بأسره يبحث ما الذي حصل... اختلفت الآراء حول تعريف من أنت، وهنا بدأت الأمور بالتغيّر، منهم من شبّهكِ بآية من الجمال، منهم كأفعى بين كومة قشٍ، منهم كشخصٍ آخر لا يقّل أهمية عن غيره... والكثير من التعابير التي لا تحصى ولا تُعّد. أما بالنّسبة لي، كنت أتسكع تحت شجرة الكرز أطالع كتاباً اشتريته ليلة أمس، وتركت لنفسي العنان أتماشى مع السطور المتناسقة والكلمات الرنّانة مع بعضها البعض محدثةً موسيقى، تُدخلك إلى عالم الكتاب أكثر، وسارت الأفكار تتوارى لحدٍّ خرجت عن مضمون الكتاب، وعندها وجدت تعريفاً غير كل التعريفات. إمرأة، نعم أنت امرأة وحتى في تكوين اسمك يوجد قوة.

إمر: هي بالحقيقة فعل "أمر"، وفي الوقت عينه أمر الشخص ، ولكن أنت كسرت تلك القاعدة، أي لن تسمحِي لأحد بأن يأمركِ بشيء لا ترغبين به، فقد حوّلتها من أمر لإمر، كسرت الهمزة من فوق إلى أسفل لأنك تستحقين الإحترام والحب.

أ: أنت البداية، ففي اللغة العربية "أ" هي أول حرف في الأبجدية وبكلمة إمرأة تتكرر "أ" للتأكيد على أنك دائماً في المقدمة.

ة: التاء دلالة على الأنوثة، والرّقة، بالإضافة إلى أنها تشبه الدائرة للدلالة على الحياة والإستمرارية لأنك أنت من تعطي الحياة بالولادة، والنقطاتان فوق التاء، هما التّاج لأنكِ تستحقين لقب "ملكة".

هذا هو التّعريف حقيقي لكلمة "إمرأة".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم