الثلاثاء - 22 أيلول 2020
بيروت 29 °

أنشطة ترفيهية مميزة قبل "السوبر الأفريقي"

المصدر: "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"
أنشطة ترفيهية مميزة قبل "السوبر الأفريقي"
أنشطة ترفيهية مميزة قبل "السوبر الأفريقي"
A+ A-

في إطار الاستعدادات الأخيرة قبل انطلاق مباراة كأس السوبر الأفريقية، التي ستجمع بين #الترجي الرياضي التونسي و #الزمالك المصري، الجمعة، في استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الرياضي، دعت اللجنة المحلية المنظمة للمباراة مشجعي الناديين للحضور إلى الاستاد قبل انطلاق المباراة بوقت كافٍ، وذلك لتجنّب الازدحام عند بوابات دخول الاستاد، والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية التي جرى إعدادها لمشجعي الفريقين في منطقتي المشجعين حول الاستاد.

ويتواصل حماس مشجعي الترجي والزمالك لحضور هذا اللقاء الرياضي المرتقب قبل أيام من موعد انطلاقه، وقد انعكس ذلك في جولة كأس البطولة التي بدأت الأسبوع الماضي في عدد من الأماكن العامة بالدوحة شملت مجمعات تجارية، وأندية رياضية، ومدارس، وغيرها. كما أعلنت اللجنة المحلية المنظمة عن نفاد تذاكر المباراة بالكامل، ما يؤكد على أهمية هذه المواجهة التي ستحدد الفائز بلقب النسخة الـ28 من البطولة.

وتسبق المباراة المرتقبة أنشطة ترفيهية تبدأ عند الرابعة عصراً بتوقيت الدوحة في منطقتين للمشجعين خارج الاستاد، إحداهما لمشجعي الترجي، والأخرى لجمهور الزمالك، وتقدم كل منهما فقرات ترفيهية تعكس ثقافة كل من البلدين، إضافة إلى منافذ للأطعمة والمشروبات.


وتستضيف قطر كأس السوبر الأفريقي للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد توقيع كل من الاتحاد الأفريقي والاتحاد القطري اتفاقية تنص أيضاً على استضافة الدوحة نسختي 2021 و2022 من البطولة.

ويشارك في تنظيم المباراة والأنشطة المصاحبة لها أكثر من 230 متطوعاً اختيروا من برنامج التطوّع الذي أطلقته اللجنة العليا للمشاريع والإرث بهدف إعداد كادر تطوعي يُسهم في استضافة بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وتعد هذه المشاركة الخامسة لكل من الزمالك المصري والترجي الرياضي التونسي في كأس السوبر الأفريقي. وفيما يتطلع الزمالك لإحراز لقبه الرابع، حيث فاز بلقب البطولة أعوام 1994 و1997 و2003، يطمح الترجي لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه، حيث فاز بلقبه الوحيد في البطولة عام 1995.

الكلمات الدالة