السبت - 05 كانون الأول 2020
بيروت 18 °

إعلان

ساينز على بعد 447 كلم من لقب ثالث في رالي دكار

المصدر: "أ ف ب"
ساينز على بعد 447 كلم من لقب ثالث في رالي دكار
ساينز على بعد 447 كلم من لقب ثالث في رالي دكار
A+ A-

أضحى الإسباني #كارلوس_ساينز على بعد 447 كلم، بينها 374 كلم مرحلة مخصصة للسرعة، من لقبه الثالث في رالي #دكار الصحراوي، وذلك على الرغم من فوز زميله الفرنسي ستيفان بيترهانسل بالمرحلة 11 قبل الأخيرة.

ويدخل ساينز، الفائز بلقب فئة السيارات عامي 2010 و2018، المرحلة الختامية المقررة الجمعة بين حرض والقدية، وهو في الصدارة بفارق 10 دقائق و17 ثانية عن حامل اللقب القطري ناصر العطية (تويوتا)، الذي حل ثانياً الخميس بفارق 10 ثوان فقط عن بيترهانسل، فيما يحتل الأخير، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (13) المركز الثالث بفارق 10 دقائق و23 ثانية.

ونجح ساينز في المرحلة التي أقيمت بين الشبيطة وحرض لمسافة 744 كلم، بينها 379 كلم مرحلة مخصصة للسرعة، في الخروج بأقل أضرار ممكنة من دون مخاطرة كبيرة، وذلك بحلوله ثالثاً بفارق 8,03 دقائق عن بيترهانسل، الذي حقق فوزه الرابع في النسخة الحالية.

وكان ساينز سعيداً: "بوضع مرحلة الماراتون خلفنا (بسبب طولها الإجمالي البالغ 744 كلم). هذا أمر مهم جداً على الدوام. حصلنا في الأمس (بعد الفوز بالمرحلة العاشرة أمام العطية وبيترهانسل) على فرصة العمل على السيارة وكل شيء سار على ما يرام".

وتابع: "ما زال أمامنا يوم واحد فقط. سأراقب الفوارق مع ابقاء تركيزي على الغد".

ومن المؤكد أن كل شيء ممكن في المرحلة الختامية الجمعة، حيث سيقاتل بيترهانسل والعطية بشدة من أجل محاولة الفوز باللقب.

وأقر بيترهانسل أنه "من الصعب جداً كسب الدقائق في ظل ظروف طبيعية، لكن من جهة أخرى، أدت أخطاء ملاحة إلى خلق فوارق كبيرة. قاتلنا بشراسة، ضغطنا طوال اليوم وكسبنا بعض الوقت، لكن ليس بما فيه الكفاية. إذا نجح كارلوس في حسم اللقب، فسيكون ذلك رائعاً للفريق (ميني)".

وتحدّث العطية قائلاً: "سنقاتل على المركز الثاني"، موضحاً: "دفعنا غالياً ثمن الخطأ الذي ارتكبناه في الأمس".

وتابع: "الآن، سنقاتل على المركز الثاني. الوصول إلى هنا انجاز رائع بحد ذاته. ما زالت هناك مرحلة متبقية، سنرى ما ستؤول إليه الأمور".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم