الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

"لوفتهانزا" تلغي 830 رحلة مقررة الجمعة... اضراب الطيارين مستمر

المصدر: "أ ف ب"
"لوفتهانزا" تلغي 830 رحلة مقررة الجمعة... اضراب الطيارين مستمر
"لوفتهانزا" تلغي 830 رحلة مقررة الجمعة... اضراب الطيارين مستمر
A+ A-

اعلنت شركة الطيران الالمانية "لوفتهانزا" الغاء 830 رحلة كانت مقررة الجمعة في المانيا واوروبا، بسبب اضراب طياريها الذي دخل يومه الثاني.


وهذا الاضراب الذي دعت اليه نقابة الطيارين "كوكبيت"، مستمر منذ الاربعاء، وادى الى الغاء ما مجموعه 2618 رحلة ضمنها رحلات الجمعة، مما يؤثر على اكثر من 315 الف راكب، على ما اعلنت "لوفتهانزا" في بيان. وقالت: "من اصل 3 آلاف رحلة كانت مقررة الجمعة، يمكن تسيير "2170.


وحركة الاضراب هذه هي الـ14 لطياري "لوفتهانزا" مذ ربيع 2014. ويتعلق الخلاف بين الشركة والطيارين بمفاوضات على الرواتب، وقد وصلت الى طريق مسدود. وتقول النقابة ان الطيارين لم يتلقوا اية زيادات على رواتبهم منذ اكثر من 5 اعوام، بينما تحقق الشركة ارباحا، وتطالب بزيادة بنسبة 3,66% مع مفعول رجعي، وهي اعلى بكثير من الـ2,5% التي اقترحتها الادارة لنحو 5400 طيار يعملون لدى "لوفتهانزا" وفرعها للشحن و"جيرمان وينغز".


ولا يشمل الاضراب الشركات الاخرى التابعة لمجموعة "لوفتهانزا"، وهي "يورو وينغز" و "جيرمان وينغز" و"سويس" والخطوط النمساوية و"اير دولوميتي" و"براسلز ايرلاينز".


وعلى غرار ما حصل في الاضرابات الـ13 الماضية، تحاول "لوفتهانزا" الحد من تأثير الحركة الاجتماعية بابلاغها المسافرين مسبقا كي لا يتوجهوا الى المطار، او حجز آلاف غرف الفنادق في محيط مطاريها الرئيسيين في فرانكفورت وميونيخ. كذلك، تعرض على زبائنها استبدال بطاقاتهم او استعادة ثمنها. وقالت صحيفة "بيلد" ان الاضراب يكلف "لوفتهانزا" نحو 10 ملايين أورو يوميا.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم