السبت - 04 أيار 2024

إعلان

أليغري يودّع جوفنتوس بخسارة

المصدر: "أ ف ب"
أليغري يودّع جوفنتوس بخسارة
أليغري يودّع جوفنتوس بخسارة
A+ A-

ودع المدرب #ماسيميليانو_أليغري فريقه #جوفنتوس بالخسارة أمام مضيفه #سمبدوريا 0-2، في المرحلة 38 الأخيرة من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم.

واستلم أليغري منصبه قبل 5 سنوات، ويملك سجلا حافلا مع فريق "السيدة العجوز" اذ قاده الى اللقب المحلي خمس مرات، والى التتويج بكأس ايطاليا 4 مرات والكأس السوبر الاوروبية مرتين، كما بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين وخسرهما أمام الغريمين الإسبانيين برشلونة (2015) وريال مدريد (2017).

لكن أليغري تعرض لانتقادات كثيرة بعد خروج جوفنتوس الباحث عن لقب ثالث في دوري أبطال أوروبا وأول منذ 1996، من ربع نهائي المسابقة هذا الموسم على يد أجاكس أمستردام الهولندي، رغم تعزيز صفوفه بضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون أورو. كما خرج من الدور ربع النهائي لكأس ايطاليا على يد اتالانتا.

وخاض جوفنتوس المباراة في غياب رونالدو وبعض اللاعبين الاساسيين لعدم أهمية المباراة بالنسبة اليه، بعد ان توج باللقب المحلي للمرة الثامنة تواليا الشهر الماضي.

وظن مهاجم جوفنتوس موزيس كين أنه افتتح التسجيل لفريقه، لكن الحكم لجأ الى تقنية المساعدة بالفيديو "فار" قبل ان يلغيه بسبب تسلل صاحب الهدف (73).

وحسم سمبدوريا النتيجة في الدقائق الست الأخيرة بهدفين سجلهما الفرنسي غريغوار ديفريل بعد مراوغة مدافعين داخل المنطقة (84)، وجانلوكا كابراري من ركلة حرة مباشرة اسكنها الزاوية العليا للمرمى (90+1).

وحقق تورينو فوزا شرفيا على لاتسيو 3-1 رافعا رصيده الى 63 نقطة في المركز السابع، أما لاتسيو فبقي رصيده 59 نقطة في المركز الثامن، لكنه سيشارك في مسابقة الدوري الأوروبي (أوروبا ليغ) لفوزه بكأس ايطاليا على اتالانتا 2-0 في النهائي.

وتقدم تورينو بهدفين للإسباني ياغو فالكي (51) والصربي ساشا لوكيتش (53)، قبل أن يرد تشيرو إيموبيلي بهدف لفريق العاصمة الإيطالية، لكن الكلمة الأخيرة كانت لتورينو، الذي حسم لورنتسو دي سيلفستري النتيجة نهائيا في تورينو (80).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم