الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

تبادل المراكز وتغيير المدربين ظاهرتان متكررتان في الدوري المصري

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
تبادل المراكز وتغيير المدربين ظاهرتان متكررتان في الدوري المصري
تبادل المراكز وتغيير المدربين ظاهرتان متكررتان في الدوري المصري
A+ A-

استمرت لعبة الكراسي الموسيقية في بطولة الدوري المصري الممتاز، بعدما قفز النادي #الأهلي لوصافة البطولة، عقب الفوز على المصري البورسعيدي بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت في استاد المكس بالإسكندرية، ضمن مؤجلات المرحلة 19.

ورفع الأهلي رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثاني من 27 مباراة لعبها، خلف بيراميدز المتصدر برصيد 63 نقطة من 29 مباراة، فيما أطاح بالزمالك خلفه للمركز الثالث برصيد 60 نقطة من 27 مباراة.

وسجل للأهلي كل من صالح جمعة بالدقيقة 31، وعلي معلول من ضربة جزاء بالدقيقة 73، ليخطف الفريق الأحمر فوزاً غالياً، لتستمر لعبة الكراسي الموسيقية بين الأهلي والزمالك وبيراميدز.

وكان الزمالك هو متصدر بطولة الدوري منذ انطلاقها قبل أن تتراجع نتائجه، ليفقد الصدارة قبل جولتين لصالح الأهلي بعد تعثر الأبيض أمام المصري البورسعيدي، وفوز الأحمر على مصر المقاصة، قبل أن يخسر الفريق الأهلاوي من بيراميدز في الجولة الماضية ويفوز الزمالك على الإسماعيلي، ليتراجع الأهلي للمركز الثالث، خلف الفريقين المتصدرين.

وخسر الزمالك من بيراميدز بهدف نظيف في جولة مؤجلة، فيما فاز الأهلي على المصري، ليتصدر بيراميدز البطولة برصيد 63 نقطة، ثم الأهلي ثانياً برصيد61 نقطة، ويتراجع الزمالك للمركز الثالث برصيد 60 نقطة.

كما شهد الدوري المصري ظاهرة مستمرة ومتكررة أخيراً، بتغييرات المدربين، حيث تقدم كل من أحمد قناوي المدرب العام للإسماعيلي، ومحمد محسن أبو جريشة، مدرب الفريق، باستقالتيهما من الجهاز الفني للفريق، عقب الهزيمة من وادي دجلة بثلاثية نظيفة، لحساب الجولة الـ30 من المسابقة، وفشل الفريق في تحقيق الفوز في آخر 5 مباريات متتالية بالدوري، بعد الهزيمة أمام الزمالك وبيراميدز ووادي دجلة، والتعادل مع الجونة والمصري.

وأعلن مجلس إدارة الإسماعيلي، تشكيل الجهاز الفني المعاون الجديد للمقدوني سيدومير يانيفسكي، المدير الفني، والذي ضم كلا من محمود جابر مدرباً عاماً، وعطية صابر مدرباً مساعداً، وصبري المنياوي مديرا للكرة، مع استمرار سعفان الصغير، في منصب مدرب حراس المرمى.

وكانت بطولة الدوري الممتاز شهدت رقماً قياسياً في حالات تغيير المدربين في الموسم الحالي حيث لجأت أغلب الأندية لتغيير مدربيها، ولم ينج من ظاهرة تغيير المدربين سوى 4 أندية من أصل 18 نادياً، بعضهم غيّر مدربيه عدة مرات في الموسم الحالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم