الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

تلقّى أكثر من 4000 طلب للكروشيه وأصبح أسطورة بسبب هذه الهواية

المصدر: "مترو"
تلقّى أكثر من 4000 طلب للكروشيه وأصبح أسطورة بسبب هذه الهواية
تلقّى أكثر من 4000 طلب للكروشيه وأصبح أسطورة بسبب هذه الهواية
A+ A-

اشتهر الفتى جوناه لارسون البالغ من العمر 11 سنة بإتقانه فنّ الكروشيه، ولم يقتصر عمله على هذه الهواية بل أصبح أسطورة على الإنترنت بسبب ذلك، مع أكثر من 130 ألف متابع على إنستغرام.

وبحسب ما ذكر موقع "مترو" االبريطاني، تعلّم جوناه الكروشيه في سن الخامسة، من خلال مشاهدة البرامج التعليمية على يوتيوب ليكتسب هذه المهارات. ومنذ مشاهدته الفيديو الأول، يعمل جوناه بالكروشيه كل يوم، ما بين ساعتين وخمس ساعات.

عندما بدأ بمشاركة إبداعاته عبر الإنستغرام، انهال عليه 4000 طلب للكروشيه من أشخاص من جميع أنحاء العالم، متمنين الحصول على وشاح أو قبعة أو بطانية من صنع جوناه.

لا يزال جوناه في الحادية عشرة من عمره فقط، ويتعيّن عليه أن يذهب إلى المدرسة والمساعدة بالأعمال المنزلية، لذلك لم يكن قادرًا على تلبية جميع هذه الطلبات البالغ عددها 4000 طلب، وقد أنجز 100 طلب منها فقط.

وفي وقت سابق من هذا العام، تبرّع جوناه بمجموعة من أغراضه الكروشيه إلى دار الأيتام الإثيوبي حيث تبناه والداه منه، وعقد مزادًا لتصميماته لإرسال مئات الدولارات إلى دار الأيتام أيضًا. إضافة إلى ذلك، حبك الكثير من الهدايا لأمه، بما في ذلك سترة صوفية مميزة.

يعمل جوناه الآن على إعداد كتاب عن مغامراته مع الكروشيه، ويعتزم مواصلة تجربة تصاميم جديدة. ولكن في حين أن الحياكة ستكون دائمًا جزءًا مهمًا من حياته، فإن حلم جوناه الكبير هو أن يصبح جرّاحًا.

يقول جوناه: "أنا لا أمارس الكروشيه من أجل الشهرة أو البرامج التلفزيونية. أفعل ذلك لأنه نشاط مهدّئ للغاية يساعدني على الاسترخاء، كما يوحّد الجميع في كل أنحاء العالم". وأضاف:" يمكنني دائمًا العثور على شيء جديد. التحدي التالي هو تصميم الكروشيه على البرامج التلفزيونية وتعليم الآخرين كيفية العمل فيه".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم