الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

إردوغان يكشف اليوم "الحقيقة كاملة" حول مقتل خاشقجي

المصدر: "أ ف ب"
إردوغان يكشف اليوم "الحقيقة كاملة" حول مقتل خاشقجي
إردوغان يكشف اليوم "الحقيقة كاملة" حول مقتل خاشقجي
A+ A-

تعهد الرئيس التركي رجب طيب #إردوغان بكشف "الحقيقة كاملة" اليوم حول مقتل الصحافي السعودي #جمال_خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول. 

ويلقي إردوغان كلمة أمام البرلمان في أنقرة، بعد ثلاثة أسابيع على اختفاء خاشقجي منذ دخوله قنصلية بلاده في الثاني من تشرين الأول.

وسيبدأ كلمته بعد ثلاث ساعات على افتتاح الرياض مؤتمراً اقتصادياً تعول عليه لاستقطاب استثمارات، وقد انسحب منه مسؤولون ورؤساء شركات على إثر قضية مقتل خاشقجي.

وعشية الكلمة وافتتاح المؤتمر، استقبل ولي العهد السعودي الأمير #محمد_بن_سلمان في الرياض وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين الذي كان بين الذين ألغوا مشاركتهم في المؤتمر.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين في مؤتمر صحافي الإثنين: "منذ البداية، خط رئسينا واضح لن يبقى سرّ بشأن هذه القضية. على المستوى القضائي، سنذهب إلى عمق هذه القضية. هدفنا الأخير هو الكشف عن كل جوانبها".

وأضاف أن #تركيا لا تودّ أن تضرّ هذه القضية التي صدمت المجتمع الدولي، بعلاقاتها مع #السعودية واصفاً إياها بـ"دولة شقيقة وصديقة"، و"بالتالي فإن السلطات السعودية تتحمل مسؤولية كبرى في إلقاء الضوء على هذه القضية".











الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم