الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

تحديث جديد من فايسبوك يسعد الآباء والأمهات

المصدر: ذافيرج
حمدي حجازي
تحديث جديد من فايسبوك يسعد الآباء والأمهات
تحديث جديد من فايسبوك يسعد الآباء والأمهات
A+ A-
في تطوير سيُسعد الآباء والأمهات، أطلقت شركة فايسبوك تحديثاً على تطبيق الدردشة الخاص بالأطفال "Messenger Kids" الذين تتراوح أعمارهم بينن 6 و12 عاما، ألا وهو "وضع النوم".
ويسمح ذلك الوضع للآباء والأمهات بالتحكم بشكلٍ أكبر في مقدار الوقت الذي يقضيه الأطفال في استخدام التطبيق، حيث يُمكن للوالدين تعيين أوقات محددة مُسبقاً لا يُمكن للطفل استخدام التطبيق بها، مثل الليل أو أثناء وقت الواجبات المنزلية، ويمكن تفعيل ذلك الوضع من خلال لوحة التحكم الأبوية، حيث يُمكنهم تحديد الأيام والساعات التي يعمل بها التطبيق، وما دون ذلك يتم إدراجه في وضع النوم.
وعند تفعيل وضع النوم، لا يُمكن للطفل تلقي أو إرسال أي رسائل أو إشعارات، أو تشغيل الكاميرا الخاصة بالتطبيق، وإذا حاول الأطفال فتح التطبيق ستصلهم رسالة تُفيد بأن يعيدوا المحاولة "في وقتٍ لاحق"، وفقاً لما نشره موقع "ذا فيرج" التقني.
وحسبما تم إعلانه، فإن الطفل يتلقى إشعاراً قبل 10 دقائق من تفعيل وضع النوم، ويطلب منه أن يقوم بإغلاق أي محادثات يُجريها قبل إغلاق التطبيق.
ومُنذ إطلاق تطبيق "ماسنجر كيدز" في كانون الثاني الماضي وهو في وضعٍ مُثير للجدل، حيث تمت المطالبة بإلغاء التطبيق من قبل أكثر من 100 من خبراء الطفل، ومجموعات الدفاع عن الصحة، والمعلمين، بالإضافة إلى العديد من الآباء والأمهات.
ولا يتطلب التطبيق بالضرورة أن يمتلك المستخدم حساباً خاصاً على موقع "فايسبوك"، وفي المقام الأول يُقدم التطبيق دردشات نصية ومرئية من خلال مُرشحات ملونة ومرحة، بالإضافة إلى ملفات GIF المتحركة، كما يُمكن للوالدين التحكم في قائمة جهات اتصال الطفل، ولا يمكن إخفاء الرسائل المرسلة على التطبيق ولا الحذف.
وقد أوضحت شركة "فايسبوك" أنها قطعت شوطاً كبيراً للتأكد من أن التطبيق المجاني آمن للأطفال ومتوافق مع قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت، ولا يتم استخدام معلومات الأطفال لتحديد الإعلانات، حيث لا توجد أي إعلانات في التطبيق.

https://www.theverge.com/2018/4/27/17290346/facebook-messenger-kids-sleep-mode

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم