منتخب لبنان يبدأ الاختبارات الصعبة اليوم

14 آب 2017 | 00:00

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الاختبارات الصعبة تبدأ اليوم.

أصبحت مباريات الدور الاول بالنسبة الى #منتخب_لبنان من الماضي، والحاضر سيبدأ عند التاسعة مساء اليوم عندما يخوض مباراة الدور الفاصل المؤهل الى الدور ربع النهائي، عندما سيواجه #الصين تايبه في اختبار من المفترض أن يكون سهلاً على "رجال الأرز" لبلوغ الدور ربع النهائي لكأس آسيا الـ29 لكرة السلة والتي يستضيفها "مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح" في زوق مكايل. 

وكان المنتخب الوطني قد اختتم الدور الأول بفوز كبير على نظيره القازاقي 96-74 أمام زهاء 6 آلاف متفرج في الجولة الثالثة والاخيرة من مباريات المجموعة الثالثة. الأداء الهجومي القوي للمنتخب وتسجيل النقاط من مختلف الزوايا، قابله أداء دفاعي هزيل حيث واصل المجنس نورفل بيل (لعب 10:36 دقائق وسجل 6 نقاط وخرج بالأخطاء الخمسة) ارتكاب الاخطاء السريعة شأنه شأن شارل تابت، إلاّ ان سهولة المباراة وتفوّق فادي الخطيب (18 نقطة) وائل عرقجي (20 نقطة) وأمير سعود (13 نقطة) وعلي حيدر (9 نقاط الى 9 متابعات) كان كافياً ليحسم الفوز، الأمر الذي أتاح للمدرب الليتواني راموناس بوتوتاس منح الفرصة لغالبية لاعبيه، فكان لافتاً علي مزهر في سرقة الكرات (6 سرقات) وجوزف الشرتوني في الاندماج مع المجموعة أكثر. في المقابل كان روستام يارغيلييف الافضل من ناحية الضيوف بتسجيله 23 نقطة وميخائيل يفستيغييف 19 نقطة. وفي حال الفوز اليوم على تايبه فإن الإصطدام سيكون قوياً مع ايران بعد غد الأربعاء.

وحسمت نيوزيلندا صدارة المجموعة رغم خسارتها أمام كوريا الجنوبية بفارق نقطة 75 – 76. وبدا الجمهور اللبناني متحمساً للغاية وهو يتابع أطوار اللقاء. وبعد مجريات حماسية شهدت تقلباً في النتيجة على كل المستويات ووسط تشجيع لبناني حار لكوريا انحبست الأنفاس وحسم الكوريون المباراة. وكان أفضل مسجل لكوريا لي جونغ يون (16 نقطة)، ولنيوزيلندا أحرز الثنائي فين ديلاني ودايرون روكاوا 14 نقطة لكل منهما مع 8 متابعات للأول و3 تمريرات حاسمة للثاني.

وأثبتت أوستراليا انها المرشحة الأوفر حظاً للظفر بالبطولة القارية في أول مشاركة لها بعد دمج القارتين الآسيوية والأوقيانية، وعلى الرغم من حضورها بالفريق الثاني الذي يشارك معظم لاعبيه في البطولات الأوروبية "يورو ليغ"، وحقق منتخب "العمال" فوزه الثالث على التوالي ضمن المجموعة الرابعة بعدما اكتسح الصين تايبه بفارق 40 نقطة 90-50، ليتأهل الاوسترالي مباشرة الى الدور ربع النهائي حيث ستقابل منتخب متأهل من تصفيات ربع النهائي (ثاني المجموعة الثانية أو ثالث المجموعة الاولى)، مما يشي ببوادر مباراة نهائية قبل النهائي بين أوستراليا والصين حاملة اللقب. وحلت الصين تايبة ثالثة في المجموعة، خلف اليابان التي حققت فوزها الثاني بتغلبها على هونغ كونغ بفارق 33 نقطة 92-59. وستلتقي اليابان اليوم مع كوريا الجنوبية.

وكاد العراق أن يفجر مفاجأة قوية، إلاّ أنه خسر في الثواني الأخيرة أمام الصين 60 – 61 في المجموعة الثانية. وكان عمر العزاوي أفضل مسجل للعراق 22 نقطة، وايلون غو 19 نقطة. وألحقت الفيليبين الخسارة الثالثة توالياً بقطر 80-74. وكان أفضل مسجل للفائزة ماثيو رايت 25 نقطة، ومنصور الحداري 23 نقطة الى 6 تمريرات حاسمة.

ونجحت ايران في بلوغ ربع النهائي مباشرة بالعلامة الكاملة، إذ ألحقت الخسارة الأولى بالأردن 83-71. وكان أفضل مسجل للفائز بهنام يخشعلي (20 نقطة الى 10 متابعات) واضاف نجم الفريق حامد حدادي (17 نقطة الى 7 متابعات و9 تمريرات حاسمة)، وللأردن محمد عابدين (22 نقطة الى 4 متابعات و9 تمريرات حاسمة).

وحبس المنتخب السوري أنفاس جمهوره قبل ان يقلن خسارته أمام نظيره الهندي الى فوز في الربع الأخير 87-78. ليضرب موعدا في الدور الفاصل المؤهل الى ربع النهائي مع منتخب الصين حامل اللقب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard