السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إنّه يوم المريض... كاتشيا أقام قداساً وكاريتاس في مستشفيات الكورة

المصدر: "النهار، الوكالة الوطنية للإعلام"
إنّه يوم المريض... كاتشيا أقام قداساً وكاريتاس في مستشفيات الكورة
إنّه يوم المريض... كاتشيا أقام قداساً وكاريتاس في مستشفيات الكورة
A+ A-

ترأس السفير البابوي غبريال كاتشيا قداسا في مستشفى سيدة ماريتيم - جبيل، لمناسبة اليوم العالمي للمريض، شارك فيه راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون ورئيس دير سيدة المعونات الأب جان بول الحاج، فاعليات ولفيف من الكهنة.


بعد الإنجيل المقدس، ألقى كاتشيا في العظة كلمة البابا فرنسيس في اليوم العالمي للمريض قال فيها: "أود ان أشجعكم جميعا، مرضى، كل من يعاني، أطباء، ممرضات، اقرباء، متطوعون، للتأمل بمريم العذراء التي تضمن حنان الله لكل انسان لئلا يتخلى عن إرادته ويجد دائما الإيمان مغذى بالكلمة وبالسر المقدس ليتمكن من ان يحب الله وشركاءه في هذه التجربة المرضية".


أضاف: "الثروة الإيمانية الانسانية لا ينبغي ان تضيع بل ان تساعدنا على تخطي ضعفنا وفي الوقت عينه جميع التحديات في مجالي الصحة والتكنولوجيا".


وختم: "لمناسبة اليوم العالمي للمريض، يمكننا ان نجد دافعا جديدا يسمح لنا بأن ننشر ثقافة محترمة عن الحياة والصحة والطبيعة، نبض جديد يدفعنا لحماية كرامة الانسان من خلال مقاربة صحيحة لأخلاقيات علم الأحياء وحماية الأكثر ضعفا والبيئة".


 



 


وفي مناسبة اليوم العالمي للمريض، زار كاريتاس لبنان - اقليم الكورة ("النهار") والشبيبة مستشفيات الكورة: البرجي، الكورة، البير هيكل، لمعادية المرضى ووزعوا لهم الهدايا، كما اقامت الشبيبة نشاطا ترفيهيا في قسم الاطفال في مستشفى البير هيكل، حيث غنوا ورقصوا، ولعبوا مع الاطفال.



 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم