مئات من جهاديي "داعش" توجهوا من الرقة الى الموصل

24 تشرين الأول 2016 | 18:33

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

(عن الانترنت).

افادت اوساط وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان ان "بضع مئات" من المسلحين الجهاديين وصلوا في الايام الاخيرة الى الموصل، آتين من #سوريا. وقالت: "ما لاحظناه حاليا هو انتقال مقاتلين من سوريا الى #العراق، وليس العكس" متحدثة عن "بضع مئات من المقاتلين" تحركوا في الايام الاخيرة. واعتبرت ان "هناك احتمالا لسيناريو يحاول فيه "داعش" المقاومة قدر الامكان" للحملة العسكرية على الموصل.

ويجتمع 13 وزير دفاع من الدول الاعضاء في التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الثلثاء في #باريس للبحث في الحملة العسكرية لتحرير الموصل والسيناريوات قبل طرد الجهاديين منها وبعده.

وقال المصدر الفرنسي: "لا نعرف كيف سيرد "داعش". هناك فرضيات عدة من محاولة الفرار للانتشار في اماكن اخرى، الى المواجهة حتى الموت في الموصل، للتسبب باقصى ما يمكن من خسائر للقوات العراقية". وتشير تقديرات غربية الى وجود بين 5 آلاف و6 آلاف مسلح جهادي في الموصل.

كذلك، يبحث اجتماع الثلثاء في النزاع السوري. وقال مقربون من وزير الدفاع الفرنسي: "يجب الحد من مخاطر فرار جماعي من الموصل الى الرقة"، معقل التنظيم الجهادي في سوريا. وتؤكد فرنسا ضرورة التحضير لتحرير الرقة بعد الموصل.

وكان وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر دعا الاحد الى شن عملية لعزل الجهاديين في معقلهم في الرقة، بالتوازي مع الهجوم لتحرير الموصل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard