السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

السيّدة التي فرضت معركة في جبيل "تعرف انها لن تربح"...والحواط رحب بترشيحها

المصدر: "النهار"
السيّدة التي فرضت معركة في جبيل "تعرف انها لن تربح"...والحواط رحب بترشيحها
السيّدة التي فرضت معركة في جبيل "تعرف انها لن تربح"...والحواط رحب بترشيحها
A+ A-

تعرف انها لن تربح، لكنها ترشحت كي تثبت اللعبة الديموقراطي. هي السيدة كلود مرجي التي نجحت بفرض حصول معركة انتخابية في جبيل بعد الاتجاه الى تزكية لائحة رئيس البلدية الحالي زياد حواط، اثر تراجع "التيار الوطني الحر" عن خوض معركة في مواجهته.


ويبلغ عدد المسجّلين في سجلات القيد في جبيل 8823 ناخباً، ويتألف المجلس البلدي من 18 عضواً ويتنافس عليه 19 عضواً توزعوا على لائحة واحدة تحمل اسم "جبيل احلى" برئاسة الحواط، والمرشحة المنفردة كلود مرجي المدعومة من الوزير السابق شربل نحاس


ويذكر انه في قضاء جبيل، يوجد ما يقارب 80600 ناخب، ينتخبون لاختيار ٣٤ مجلساً بلدياً، وبلغ عدد المرشحين في القضاء لعضوية البلديات ٨٠٨، كما فازت بالتزكية ٥ مجالس بلدية وهي حصرايل، الفيديو، حجولا، قرطبا، عين الغويبة، إضافة إلى تزكية ٣٤ مختاراً.


وقال النائب سيمون أبي رميا لـ"النهار" ان " نسبة الاقتراع الى الآن في قضاء جبيل هي الأعلى، وهذا دليل على الحيوية الديموقراطية".


وحتى ساعات الظهيرة، وصلت نسبة الإقتراع في جبيل إلى 35 في المئة،
وصرح رئيس بلدية جبيل زياد حواط لـ"النهار" ان "نسبة الإقبال جيّدة جداً، وان بلدية جبيل ستكون لكل الأهالي ونحترم ترشيح كلود مرجي في وجه لائحتنا". ومن جهتها، قالت مرجي "ترشّحت ولن أربح، بل لتثبيت اللعبة الديموقراطية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم