نشاطات فنية حافلة في شباط "مركز بيروت للفن"

3 شباط 2016 | 18:07

المصدر: "دليل النهار"

  • المصدر: "دليل النهار"

يستقبل "مركز بيروت للفن"، بيروت، جسر الواطي، مجموعة من النشاطات الموزعة على النحو الآتي:

• من الخميس 4 شباط حتى الأربعاء 10 منه(بين السادسة والتاسعة مساء)
- "حوار الأرض"
معرض للفنانة أوتوبونغ نكانغا يهدف إلى إطلاق الحوار حول مفهوم "الأرض". يستمدّ هذا المعرض عنوانه من مشروع قدّمته نكانغا للمرة الأولى في بينالي ساو باولو 31 في البرازيل (بعنوان حوار/أرض 2014) وتستعيده بنسخته اللبنانية على سبيل تقصّي تشعّبات العلاقة المتداخلة بين الذات والأرض في لبنان. يشمل المعرض جداريّة نفّذتها نكانغا في مركز بيروت للفن إضافة إلى سلسلة أعمال فوتوغرافيّة من مراحل مبكرة ولاحقة في مسيرة الفنّانة.

• الخميس 11 شباط (8 مساء)
- خزانة الدكتور كاليغاري
عرض موسيقي حي خلال عرض الفيلم التعبيري الألماني الشهير "خزانة الدكتور كاليغاري" للمخرج روبيرت ويني (1920). مع الفنانين: كوخ- شوتز- ستدر وبايد كونكا (أداء)، هانز كوخ (ساكسوفون)، مارتن شوتز (تشللو)، فريدي ستدر (درامز) وبايد كونكا(كرانيت).

• الثلثاء 16 شباط (8 مساءً)
- "الوزن البصري"
محاضرة عن تاريخ الفنون البصرية والجسد، وهي الحلقة الاخيرة من أربع حلقات دراسية تلقيها ماري موراكسيول، عن تأثير تصميم الرقص في بناء مفهوم "الجسد" عبر التاريخ.

• الأربعاء 17 شباط (بين 8 و9 مساءً)
- عرض أفلام نادرة على مدى ساعة كاملة من المركز الوطني لفنون الرقص: أوسكار شليمر، دوريس همفري، روبيرتو خيمنيس، بيل روبنسون وآخرون... بموازاة سلسلة محاضرات الوزن البصري.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard