الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

Kate Moss تحتفل بعيدها الـ42

Kate Moss تحتفل بعيدها الـ42
Kate Moss تحتفل بعيدها الـ42
A+ A-

كايت موس (من مواليد 16 كانون الثاني 1974) هي عارضة أزياء بريطانية ولدت في كرويدون لندن الكبرى، اكتشفت عام 1988 في سن الـ14 من سارة دوكاس، مؤسسة Storm Model Management، في مطار JFK في نيويورك بعد عطلة أمضتها في جزر البهاماس.
التقطت كورين داي صوراً بالأبيض والأسود لموس، وقامت ميلاني وارد باختيار ملابسها، لمجلّة The Face عندما كانت في السادسة عشرة، وذلك لجلسة تصوير بعنوان "The 3rd Summer of Love". داي اكتشفت موس عندما كانت شابة وغير معروفة، ووصفت صورها بـ"الواقعية القذرة" أو "الجرونج. كما واعتبرت موس نقيضاً لعارضات أزياء التسعينات مثل سيندي كروفورد، ايل ماكفرسون، كلوديا شيفر ونعومي كامبل، اللواتي اشتهرن بجسدهنّ الرشيق وسيقانهنّ الممشوقة.
ارتفعت شهرة موس في وقت مبكر سنة 1990 كجزء من صيحة الموضة The Heroin Chic. ظهرت في حملات عدة لمصممين عالميين بمن في ذلك غوتشي، دولتشي آند غابانا، كالفن كلاين، شانيل وريميل. كما أنها حصلت على جائزة British Fashion Awards عام 2013 تكريما لمساهمتها في عالم الأزياء لأكثر من 25 عاماً.
تمتلك موس مجموعة الملابس الخاصة بها كما وشاركت في مشاريع موسيقية وقد حصلت على جوائز عديدة لعرض الأزياء. في عام 2007، أسمتها مجلّة Time واحدة من بين 100 شخص الأكثر تأثيرا في العالم، وتمّ تكريمها من خلال نحت تمثال لها من الذهب في عام 2008 لمعرض المتحف البريطاني.
لقد كان 2015 عاماً مزدحماً لموس التي ظهرت في مجموعة من حملات الجمال والأزياء والاكسسوارات؛ فبعدما أصبحت الوجه الإعلاني لخطّ Cosme Decorté الجمالي ظهرت أيضاً في حملة الخريف لدار بالينسياغا الى جانب لارا ستون، وكانت في الحملة الإعلانية لـ "مانجو" مع كارا ديليفين. وإضافة إلى ذلك، كانت الوجه الرسمي لـMatchless، العلامة التجارية للدراجات النارية البريطانية في حملة ربيع 2015. وفي تشرين الثاني الماضي تعاونت مع بيلا فرويد في مشروع خيري لمساعدة مؤسسة Save the Children.
احتفاء بذكرى الـ95 لإصدار مجلّة Vogue الفرنسية، ظهرت موس على غلاف المجلّة الصادرة في تشرين الأوّل والذي يضمّ أربعة غلافات مختلفة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم