الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قرنعون افتتحت قريتها الميلادية... ونشاطات أخرى من جوّ العيد

المصدر: الشمال- عكار- مرجعيون- "النهار"
قرنعون افتتحت قريتها الميلادية... ونشاطات أخرى من جوّ العيد
قرنعون افتتحت قريتها الميلادية... ونشاطات أخرى من جوّ العيد
A+ A-

افتتحت "قرنعون ـ حكاية عيد" النسخة الرابعة من القرية الميلادية، تحت شعار "قرية الميلاد - قرية الباصات"، في رعاية محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا وحضور قائمقام البترون روجيه طوبيا وعدد من فاعليات المنطقة.


وخصصت قرنعون نشاطها هذه السنة لدعم قرية الاطفال sos في كفرحي، وجمعية "أكرم أباك وامك" للاهتمام بالمسنين، وجمعية "سعادة السماء" للمدمنين. وانطلقت الرحلة الميلادية في قرنعون بعروض فنية متنوعة، وجال المشاركون في ارجاء القرية، حيث وصلوا الى المحطة الاولى على متن عربة قطار، وتقدمهم موكب الميلاد الذي يضم 41 شخصا من الجمعيات المشاركة. وانطلقت المسيرة الى المغارة مع يوسف ومريم التي امتطت الحمار والرعاة والمجوس وصولا الى مغارة الميلاد على وقع الموسيقى الحية من أجواء العيد.


ثم جاب الحضور القرية الميلادية، وتوقفوا في محطات الباصات المستحدثة، وموقع بابا نويل، وخيمة الأقاصيص، ومركز الالعاب الرياضية. وتمتع الأولاد بالألعاب الترفيهية وبسماعهم الأناشيد الميلادية. وعند الوصول الى شجرة الميلاد العملاقة التي اضاءها المحافظ نهرا مع اسرة قرنعون والحضور، وصل بابا نويل على متن مركبته الجليدية المعلقة على حبل ليحيي الجماهير المحتشدة.


واختتم بحفلة موسيقية لقوى الأمن الداخلي بقيادة العقيد زياد مراد في قاعة "دراج الورد". وألقى نهرا كلمة اكد فيها على دعمه للنشاطات كافة التي تساهم في تعزيز السياحة وتخلق فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل في الشمال وقال: "القرية الميلادية مميزة بكل شيء، ونحن نرحب ونشجع هكذا مناسبات في الشمال، ونأمل ان يحصل في كل لبنان"، واضاف: "لنا الشرف ان يكون هذا الاحتفال برعايتنا، لانه يمثل الوجه الحقيقي للبنان، وجه العيش المشترك وهو وجه الفرح والمحبة".


احتفال لكاريتاس في عكار


في سياق متصل، وضمن الأجواء عينها، أقام اقليم كاريتاس #عكار (عكار- "النهار") احتفالا في معهد القديس يوسف للراهبات الباسيليات الشويريات في بلدة منيارة احياء لعيد الميلاد في مشاركة نحو 500  ولد من مختلف القرى والبلدات العكارية، في حضور رئيسة المعهد الام سوزان سلامة والاب الكرملي ميشال عبود رئيس اقليم كاريتاس عكار واساتذة واعضاء الهيئة الادارية لاقليم كاريتاس عكار، التي القى ميشال نصور كلمة باسمها شكر فيها جميع الحضور ووجّه تحية الى رئيسة المعهد وافراد الهيئتين التعليمية والادارية فيه.
ثم جرى عرض فيلم عن معنى الميلاد ترافق مع تفسير للفيلم من الشدياق فؤاد فهد.


وكان برنامج انشطة مع شبيبة كاريتاس الذين شاركوا الاطفال بهجة العيد ووزعوا مع بابا نويل الهدايا على الأولاد.




احتفالات ميلادية في جديدة مرجعيون
وأقام رئيس بلدية جديدة مرجعيون (مرجعيون- "النهار") آمال الحوراني وزوجته ريما احتفالا للاولاد لمناسبة عيد الميلاد، في قاعة ريما وامال الحوراني، شارك فيه مئات الاولاد من المنطقة، تخلله عرض مسرحي تضمن شخصيات محببة. وفي الختام جال بابا نويل بين الحضور ووزع الحوراني الهدايا.
على صعيد آخر، ولمناسبة عيد الميلاد وعيد المولد النبوي، اقام الحوراني غداء محبة في البلدة، جمع فيه رجال دين مسيحيين ومسلمين وفاعليات من المنطقة. وقال: "ان مصادفة العيدين السعيدين هو مصادقة على ما نمارسه ونعيشه منذ القدم هنا في الجديدة وفي المنطقة ككل. فهذه البلدة مساحة للتلاقي على المحبة والوئام والتسامح ، اعيادنا واحدة وافراحنا واتراحنا مشتركة. نحن على يقين اننا وبالتعاون معكم سنستمر بالعمل لما فيه خير هذا البلدة والمنطقة وبالسعي دائما من اجل ان نكون جميعا يدا واحدة وسدا منيعا في موجهة الاخطار التي تهدد وطننا الغالي".







اضاءة شجرة الميلاد في ابل السقي
وفي ابل السقي، نظمت رعية القديس جاورجيوس بالتعاون البلدية، احتفالا لاضاءة شجرة الميلاد بحضور قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوان خيسوس مارتين وقائد الكتيبة الهندية الكولونيل بارتا ساها وفاعليات دينية وحشد من ابناء البلدة والقرى المجاورة. واضاءت سماء البلدة المفرقعات النارية.
ورحب الياس اللقيس بالحضور معايدا املا ان يعم السلام في لبنان. وشاركت الفرقة الموسيقية التابعة للكتيبة الهندية بعرض موسيقي، وفي الختام تم توزيع الهدايا على الحضور.





(الصور لرونيت ضاهر).





 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم