الحوثيون يتقدّمون في عدن وسقوط 19 قتيلاً في المواجهات

28 نوار 2015 | 15:51

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن الإنترنت

حقّق المتمرّدون الحوثيون تقدّماً في عدن، حيث وقعت اشتباكات عنيفة، أسفرت خلال يومين عن 19 قتيلاً على الأقل، بينهم مدنيون بحسب مصادر عسكرية ومحلية.

ودارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة في شمال وشرق المدينة الجنوبية بين الحوثيين و"المقاومة الشعبية"، وهو الإسم الذي يطلق على المجموعات المسلّحة التي تقاتل الحوثيين وتدعم حكومة الرئيس اليمني المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي.

وقال مسؤول محلي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الحوثيين يتقدّمون في الشمال باتجاه حي الشيخ عثمان، وفي الشرق باتجاه حيي المندارة والدرين، وهي أحياء في يد المقاومة".

وقال المسؤول الصحّي في عدن خضر لصور إنّ "المعارك أوقعت في 48 ساعة 19 قتيلاً وحوالي 200 جريح، بينهم مقاتلون ومدنيّون".
كما قال مصدر عسكري إنّ الحوثيين يكثّفون الضغط في عدن "للسيطرة على الأحياء التي ما زالت تخضع لسيطرة المقاومة، لا سيّما حي البريقة حيث مصافي عدن".

وبحسب المصدر نفسه، فإنّ تكثيف الضغط على عدن "يهدف إلى تعويض خسارة الحوثيين في الضالع"، وهي مدينة جنوبية أساسية استعادت المقاومة السيطرة عليها الاثنين والثلثاء.

وقد أفادت منظمة الصحة العالمية أنّ النزاع في اليمن أسفر منذ انطلاق العملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في 26 اذار، عن حوالي 2,000 قتيل و8,000 جريح.

وفشلت الامم المتحدة في تنظيم محادثات سلام يمنية في جنيف هذا الاسبوع.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard