الخميس - 09 أيار 2024

إعلان

اندونيسيا تقتاد سفينة تقل مهاجرين غير شرعيين الى خارج مياهها

المصدر: (أ ف ب)
اندونيسيا تقتاد سفينة تقل مهاجرين غير شرعيين الى خارج مياهها
اندونيسيا تقتاد سفينة تقل مهاجرين غير شرعيين الى خارج مياهها
A+ A-

أعلنت البحرية الاندونيسية اليوم انها اقتادت الى خارج المياه الاقليمية الاندونيسية سفينة على متنها مئات المهاجرين غير الشرعيين اتوا من بورما وبنغلادش، وذلك غداة اقترابها من سواحل البلاد.


وقال المتحدث باسم البحرية ماناهان سيمورانغكير ان السفينة "تم قطرها الى خارج الحدود الاندونيسية. لقد زودناهم بالوقود. نحن لا نجبرهم على الذهاب الى ماليزيا او الى اوستراليا. هذه ليست مشكلتنا. مشكلتنا هي ان لا يأتوا الى اندونيسيا لانها ليست وجهتهم".
ورفض المتحدث تأكيد ما اذا كانت السفينة في طريقها نحو ماليزيا، وجهتها الاكثر ترجيحا.


وكانت السفينة وصلت الاثنين الى قبالة سواحل جزيرة اتشيه شمال جزيرة سومطرة وعلى متنها نحو 400 مهاجر غير شرعي قادمين من بورما وبنغلادش، وفق ما اعلنت السلطات.


ووفق المتحدث فان السفينة متهالكة وقائدها لاذ بالفرار، فيما وفرت البحرية المياه والغذاء الى المهاجرين وزودت سفينتهم بالوقود ثم قطرتها الى خارج مياهها الاقليمية.


وهذه السفينة هي واحدة من سفن عدة مماثلة وصلت في الايام الاخيرة الى اندونيسيا وماليزيا وعلى متنها نحو الفي مهاجر غير شرعي من بورما وبنغلادش.


ويعبر سنويا عشرات آلاف المهاجرين عبر جنوب تايلاند باتجاه ماليزيا وما بعدها، هربا من الفقر في بنغلادش او العنف في حالة اقلية الروهينغا المسلمة في بورما التي تعتبرها الامم المتحدة احدى اكثر الاقليات تعرضا للاضطهاد في العالم.


وتعتبر سلطات بورما وغالبية سكانها من البوذيين ان السكان الروهينغا البالغ عددهم 1,3 مليون شخص ليسوا سوى مهاجرين بنغلادشيين غير شرعيين، وسبق ان تعرضوا لاعمال عنف طائفية في السنوات الاخيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم