الخميس - 09 أيار 2024

إعلان

ثلوج عكارية وأمطار إجتاحت خيم اللاجئين

المصدر: "النهار " عكار
ثلوج عكارية وأمطار إجتاحت خيم اللاجئين
ثلوج عكارية وأمطار إجتاحت خيم اللاجئين
A+ A-

استمر تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية لمحافظة عكار على ارتفاع 1000 متر وما فوق وادت الى انقطاع طريق الهرمل فنيدق عكار الا للسيارات رباعية الدفع المجهزة بالسلاسل المعدنية .


وقد تساقطت الثلوج بكثافة فوق جرود عكار في مشمش وفنيدق والقموعة وجرود القبيات ووصلت حتى مستوى 30 سنتم.


وتعمل جرافات تابعة لوزارة الاشغال واتحاد بلديات جرد القيطع على ازالة الثلوج واﻻبقاء على الطرقات مفتوحة بيم البلدات والقرى الجبلية العكارية .
وطالب اﻻهالي الجهات الرسمية بتامين سيارات الاسعاف المجهزة لحاﻻت الطولارىء والتي لا يوجد الا واحدة منها فقط في منطقة جرد القيطع لدى مركز الصليب الاحمر في حرار الذي استنفر ايضاً.


هذا وقد استمر تساقط اﻻمطار بغزارة في مختلف المناطق العكارية وتسببت بسيول ادت للى رفع منسوب اﻻنهر كما إجتاحت الأمطار والسيول خيم اللاجئين السوريين في مخيم بلانة الحيصة الذي تحول الى شبه بحيرة صغيرة. دفع بنزﻻئه الى ترك خيمهم واللجؤ الى منازل لبنانيين قريبة والى خيم اخرى لبعض اﻻقرباء بانتظار انتهاء العاصفة وهم في حال صعبة للغاية وبحاجة الى مساعدة فورية خاصة وان من بين ابناء المخيم عجزا واطفالا مرضى .


وقد وصف خالد اﻻحمد وضع المخيم بالمأساوي وقال: "لايمكننا أن نبقى على هذه الحال، المياه بللت كل شيء، الفرش واللحف امتلأت بالمياه. كيف سنقضي أيامنا في خيم أرضها من طين وتراب. فليعبدوا لنا الأرض لكي نستطيع الجلوس عليها. وبالإضافة إلى وضع الخيم المزري، وما من هيئة اغاثية قد اهتمت بوضع اﻻهالي حتى اﻻن". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم