وفد من مجلس اتحاد موظفي المصارف زار حاكم مصرف لبنان

27 كانون الثاني 2020 | 14:30

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

وفد من مجلس اتحاد موظفي المصارف زار حاكم مصرف لبنان.

زار وفد من مجلس اتحاد موظفي المصارف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وجرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع القطاع المصرفي التي لم يشهدها لبنان منذ إعلان دولة لبنان الكبير، واستمع الوفد إلى آراء الحاكم في توصيف الواقع الحالي، أسبابه وكيفية المعالجة للخروج من هذه الأزمة. كما أبدى الحاكم إعجابه وتقديره لجهود المصرفيين الذين يتحمّلون الضغوطات والانتقادات من المودعين بسبب التدابير الاستثنائية التي فرضتها إدارات المصارف من أجل استمرارية عمل القطاع المصرفي .

كما تبلّغ الحاكم من وفد الاتحاد اقتراحه بضرورة التعطيل استثنائياً أيام السبت طالباً من الحاكم تأييد هذا المطلب الذي سيُناقش مع مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان، وقد أبدى الحاكم كل تفهّم للأسباب التي دفعت مجلس الاتحاد إلى هذه المُطالبة، متمنياً لوفد الاتحاد التوفيق في هذا المسعى.

كما تمنى مجلس الاتحاد مؤازرته ودعم مطالبه في حال قررت إدارات المصارف الاستغناء عن عدد من مستخدميها بسبب الظروف الراهنة وتراجع وتيرة العمل، فكان جواب الحاكم أنه لن يتوانى عن تقديم هذه المساعدة ضمن الإمكانات المتاحة له قانوناً.

كما استفسر أعضاء الاتحاد عن جدوى بعض التدابير التي اتخذها مصرف لبنان على صعيد التعامل مع المصارف على سبيل المثال موضوع السيولة ومقاصة بطاقات الائتمان والتحاويل إلى الخارج وغيرها من التدابير الاحترازية التي تُتخذ من المصارف ومصرف لبنان في هذه المرحلة من تاريخ القطاع المصرفي اللبناني.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard