الثلاثاء - 07 أيار 2024

إعلان

وقفات استنكار حداداً على ضحيتي أوتوستراد الجيّة (صور وفيديو)

وقفات استنكار حداداً على ضحيتي أوتوستراد الجيّة (صور وفيديو)
وقفات استنكار حداداً على ضحيتي أوتوستراد الجيّة (صور وفيديو)
A+ A-

نفّذ عدد من المواطنين في المشرفية، وقفة استنكار وإضاءة شموع حداداً على ضحيتي أوتوستراد الجيّة، تخلّلها إطلاق هتافات طائفية. 

وحلّت مأساة جنوبية فجر اليوم بعائلة حسين شلهوب وشقيقة زوجته سناء الجندي من بلدة طرفلسيه قضاء صور وقضيا داخل سيارتهما على طريق الجيّة الأوتوستراد الساحلي بين صيدا وبيروت.

وفي المعلومات، أن شلهوب كان يقود سيارته بسرعة تخوفاً من وجود بعض المتظاهرين وقطع الطريق العام واصطدمت سيارته بعامود وضع في منتصف الطريق، ما أدى إلى اصطدامها مجدداً بحاجز الباطون المسلح وسط الأتوستراد واشتعالها على الفور وعمل الصليب الأحمر على سحب الجثتين المحترقتين.

[[embed source=vod id=9877 url=https://www.annahar.com/]]

ولم يتم التأكد من بعض المعلومات التي تحدثت عن إلقاء بعض المتظاهرين الحجارة على السيارة قبل اصطدامها بحاجز الباطون.

كما قام شبان من صور بإضاءة شموع مساء اليوم، في ساحة الشهداء في المدينة، عن روح الضحيتين. 

كذلك تجمع عدد من أهالي مدينة بعلبك في ساحة ميدان الشهداء في محلة عين بورضاي-بعلبك ليصار إلى اضاءة الشموع.

ونفذ المحتشدون في ساحة الحراك المجاورة للسرايا الحكومية في النبطية وقفة تضامنية مع ضحيتي حادث الجية، وقاموا بإضاءة الشموع عن أرواحهم معلنين الحداد، فيما نفّذ آخرون من أهالي المدينة وقفة استنكارية في الجهة المقابلة "رفضاً لابتزاز قطاع الطرق الذين يسعون لتحقيق الفتنة بين أبناء الوطن"، كما أضاءوا الشموع على أرواح الضحيتين الذين وصفوهما بأنهما "شهداء الفوضى العبثية على الطرق". 

وأكد الناشطون في ساحة الحراك أنهم "ضدّ قطع الطرق كحراك شعبيّ لأنه لا يحقق ما يصبو إليه منذ إسقاط الحكومة بل بهدف إلى تشويه صورة الثورة ويزيد الصعوبات على أهلنا وناسنا في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة"، كما عبّروا لـ"النهار"، علماً أنهم استنكروا أيضاً "الاعتداء على الحراك الوطني في بيروت".

وفي كفررمان، أضاء المعتصمون على الدوار الشموع، وأعلنوا تضامنهم الكامل مع  أهالي الضحيتين، رافضين "قطع الطرق".

[[embed source=vod id=9880 url=https://www.annahar.com/]] 

ومن الجهة الأخرى، أعلن غاضبون في الساحة المجاورة أنّه "لا يجوز أن يكون هناك تفريق بين شهيد وآخر، فكما علاء أبو فخر اعتبر من البعض شهيداً، وهو يقطع الطريق، يجب اعتبار شلهوب والجندي شهدي الحق بعدما تم استهداف سيارتهما وهما سلميان".

وشدّدوا على وقع الهتاف لرئيس مجلس النواب نبيه برّي والسيد حسن نصر الله على أنّ "للصبر حدوداً"، وهم رهن إشارتهما"، مطالبين بإنهاء "مهزلة قطع طريق الجنوب".

[[embed source=vod id=9883 url=https://www.annahar.com/]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم