تسيتسيباس يحقق حلمه

18 تشرين الثاني 2019 | 09:26

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

تسيتسيباس (أ ف ب).

توج اليوناني #ستيفانوس_تسيتسيباس (المصنف سادساً) بطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبي كرة المضرب المحترفين، بأهم لقب في مسيرته، إثر تغلبه على النمسوي #دومينيك_تييم (الخامس) 6-7 (6-8) و6-2 و7-6 (7-4)، في المباراة النهائية في لندن، التي استمرت ساعتين و35 دقيقة.

وبات تسيتسيباس (21 عاماً) أصغر لاعب يتوج باللقب منذ أن نجح في ذلك الأوسترالي ليتون هويت عام 2001، كما أنه رابع لاعب توالياً يتوج باللقب للمرة الأولى بعد البريطاني أندي موراي (2016)، البلغاري غريغور ديميتروف (2017) وزفيريف (2018).

وقلب تسيتسيباس تخلفه في المجموعة الأولى التي حسمها منافسه بعد شوط فاصل بصعوبة بالغة، إلى فوز بحسمه المجموعتين الثانية والثالثة.

وكان تسيتسيباس حقق فوزاً لافتاً على السويسري المخضرم روجيه فيديرر في نصف النهائي في طريقه إلى إحراز لقبه الثالث هذا العام.

وأظهر تسيتسيباس، الذي كان يخوض هذه البطولة للمرة الأولى في مسيرته، نضوجاً كبيراً أمام تييم الأكثر خبرة منه.

وقال تسيتسيباس: "لا استطيع التعبير عن مشاعري في الوقت الحالي. أمر رائع أن يتذكرني الناس على اني بطل عام 2019. انه حلم يتحقق".

وأضاف: "لا أدري كيف لعبت بهذه الطريقة في المجموعة الثانية. لا أملك أي فكرة. اعتقد أن ذهني كان مرتاحا ولم اكن افكر كثيرا بما يحصل مما ادى الى تقديمي عرضا رائعا نجحت من خلاله في كسر ارسال منافسي مرتين".

وأكمل: "لم أفسح في المجال أمام منافسي للقيام باي شيء في المجموعة الثانية وسارت الأمور بشكل مثالي بالنسبة الي".

أما تييم، فأحرز 5 ألقاب هذا العام، أبرزها انديان ويلز للماسترز الف نقطة، وبلغ نهائي بطولة رولان غاروس وخسر أمام الإسباني رافاييل نادال. لكن خسارته في النهائي لا تحجب انتصاراته على فيديرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش والألماني الكسندر زفيريف حامل اللقب في نصف النهائي.

ويعتبر تسيتسيباس أحد أفراد الجيل الجديد المؤلف ايضاً من الروسي دانييل ميدفيديف الفائز بلقبين في دورات الماسترز هذا العام وبلغ نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز وخسر أمام نادال، إضافة إلى زفيريف الفائز ببطولة الماسترز الختامية العام الماضي.

ويرشح النقاد هذا الثلاثي لخلافة أساطير اللعبة فيديرر ونادال وديكوفيتش في السنوات المقبلة.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard