الخميس - 09 أيار 2024

إعلان

أميركية مغمورة تفجّر مفاجأة في فلاشينغ ميدوز

المصدر: "أ ف ب"
أميركية مغمورة تفجّر مفاجأة في فلاشينغ ميدوز
أميركية مغمورة تفجّر مفاجأة في فلاشينغ ميدوز
A+ A-

حققت الأميركية المغمورة تايلور تاونزند مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجها الرومانية #سيمونا_هاليب (المصنفة رابعة وبطلة ويمبلدون)، بفوزها عليها 2-6 و6-3 و7-6 (7-4) في الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وهذه المرة الثالثة توالياً التي تخرج فيها هاليب مبكراً من فلاشينغ ميدوز، بعد سقوطها عند الحاجز الأول في العامين الماضيين ايضاً، علماً انها حصلت على فرصتين لحسم المباراة في مصلحتها من دون أن تنجح في استغلال أي منهما.

وقالت تاونزند، التي حققت أول فوز لها على لاعبة من المصنفات العشر الأوليات: "هذا (الفوز) يعني لي الكثير. هذه المباراة ستعطيني دفعة معنوية هائلة لكي أتخلص من توتري ورفع الثقة بنفسي".

وكانت تاونزند خسرت المواجهات الثلاث السابقة لها ضد هاليب وكشفت انها غيرت طريقة لعبها لكي تخرج فائزة، بقولها: "في المباريات السابقة ضدها كنت اكتفي برد الكرات، كنت ألعب لتحاشي الهزيمة. أما اليوم، فقررت اللعب من أجل الفوز".

أما هاليب، فقالت: "لم أكن مُلهمة إطلاقا لكني كافحت. لقد خاب ظني، انه العام الثالث توالياً. كانت لدي تطلعات وكنت واثقة من نفسي، كنت قريبة جدا من تحقيق الفوز بعد ان حصلت على فرصة حسم المباراة مرتين، لكن هذه الامور تحصل في بعض الاحيان".

وخرجت مصنفة أخرى هي التشيكية كريستينا بليسكوفا السادسة بخسارتها أمام الألمانية اندريا بيتكوفيتش 4-6 و4-6.

وتابعت التونسية أنس جابر مشوارها في البطولة واخرجت البيلاروسية الياكساندرا ساسنوفيتش بفوزها عليها 3-6 و6-4 و6-2.

وضربت الأميركية الشابة كوكو غوف موعداً مع اليابانية ناومي أوساكا حاملة اللقب والمصنفة أولى في البطولة بفوزها على المجرية تيميا بابوش 6-2 و4-6 و6-4.

وظهرت غوف إلى الأضواء، عندما تغلبت على مواطنتها الشهيرة فينوس وليامس في بطولة ويمبلدون هذا العام.

وقالت غوف عن مواجهتها المرتقبة مع أوساكا: "نحن شابتان لكنني جديدة على اللعبة. وتالياً أشعر بالفضول لمعرفة كيف سألعب في مواجهتها. بطبيعة الحال أريد الفوز عليها. أريد الاستمتاع، سنرى كيف ستسير الأمور".

وباتت غوف (15 عاما و5 أشهر) أصغر لاعبة تبلغ الدور الثالث في فلاشينغ ميدوز، منذ أن حققت ذلك الروسية أنا كورنيكوفا عام 1996.

واعتبرت غوف أن خوضها الزوجي إلى جانب مواطنتها كاتي ماكنالي سيساعدها في مواجهة اوساكا، موضحة: "في الزوجي تعمل على تحسين طريقة تسديد الكرات على الشبكة والضربات الخلفية. اعتقد بان خوضي الزوجي سيساعدني كثيرا في مواجهة ناومي".

ولدى الرجال، بلغ الإسباني رافاييل نادال الدور الثالث من دون أن يلعب بانسحاب منافسه كوكيناكيس بداعي الإصابة في كتفه الايمن.

وأعرب كوكيناكيس عن سخطه لتفويت فرصة مواجهة نادال الفائز باللقب ثلاث مرات في فلاشينغ ميدوز، بقوله عبر حسابه في "انستغرام": "لا يمكنني وصف شعوري ومدى سخطي وغضبي في الوقت الحالي. يأتي هذا الانسحاب بعد عمل شاق قمت به لكي أصل الى هذه النقطة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم