الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

"أم بي سي" تُطلق برنامج "تعاون المجتمعات المبدعة" في لوس أنجلس

"أم بي سي" تُطلق برنامج "تعاون المجتمعات المبدعة" في لوس أنجلس
"أم بي سي" تُطلق برنامج "تعاون المجتمعات المبدعة" في لوس أنجلس
A+ A-

أعلنت "مجموعة MBC" عن إطلاق برنامج "تعاون المجتمعات المبدعة (CCC)، وهي رابطة تجمع بين القطاعين العام والخاص لمسؤولي الإعلام والترفيه في العالم أجمع، وذلك بهدف تعزيز أواصر العلاقات والشراكات بين منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من جهة، وبين قطاع صناعة الترفيه في هوليوود من جهة أخرى.

في هذا السياق، التقى أعضاء الرابطة ضمن فاعلية خاصة أُقيمت في مدينة لوس أنجلس الأميركية حيث جرى خلالها الاحتفال بتخرّج 17 طالباً عربياً شاباً باختصاصات كتابة السيناريو والإنتاج التلفزيوني، بعدما خضعوا لورشات عمل تدريبية متخصصة تابعة لكلية الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا (USC).

ومنذ عام 2016، تتعاون "مجموعة MBC" مع الكلية وعدد من أبرز المسؤولين ومنتجي المحتوى الإعلامي في هوليوود لتنظيم اجتماعات رفيعة المستوى وتنظيم برامج التبادل المهني في مجال صناعة الترفيه حول دور وسائل الإعلام في الحضّ على التسامح من خلال سرد القصص الإيجابية في العالم العربي.

تُعد مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط -Middle East Media Initiative) MEMI) إحدى ثمار هذا التعاون، وهي بمثابة برنامج تدريب مهني تدعمه وزارة الخارجية الأميركية وتنظمه جامعة جنوب كاليفورنيا (USC) بهدف زيادة قدرات ومعايير المواهب المبدعة وتحفيز عملية تلاوة القصص التراثية والحضارية الإيجابية في الشرق الأوسط وإيصالها إلى المتلقي كمحتوى إعلامي.

ويشتمل البرنامج على ورش تدريب مهني متطوّر للكُتَّاب ومنتجي الأعمال التلفزيونية.

من جانبه، قال مدير عام القنوات في "مجموعة MBC" علي جابر: "تُعدّ هذه المبادرات المتعددة الثقافات ضرورية بالنسبة لنا، وبخاصة في ظل التحديات التي تواجهنا جميعاً. نريد أن نوفر الفرص لكل من كيانات الإنتاج التلفزيوني في الولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لاكتشاف المواهب في كل منها والعمل معهم لتوفير الفرص التي لم تكن متاحة في السابق للأجيال الشابة". وأضاف جابر: "نؤمن بقوة القصص الإيجابية وتأثيرها على المجتمعات في العالم العربي وخارجه. ومن خلال برنامج تعاون المجتمعات المبدعة، نطمح إلى توفير فرص جديدة تساعد في نشر القصص الملهمة عبر شاشة التلفزيون وسواها من المنصات الإعلامية".

بدورها، قالت عميدة كلية الفنون السينمائية في جامعة جنوب كاليفورنيا (USC) إليزابيث ديلي: "تسعى مبادراتنا المشتركة إلى الجمع ما بين الثقافات، كما تركز ورش العمل المخصصة لدينا على إيجاد أرضية مشتركة ومشاركة أفضل الممارسات والقيم والتفاهم المتبادل بين المجتمعين. نتطلع إلى مزيد من العمل مع "مجموعة MBC " في برنامج تعاون المجتمعات المبدعة الجديد".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم