الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

هدى قطّان تطلق بلاش من وحي العلم الفلسطينيّ وجيسيكا قهواتي تطبخ مع جدّات فلسطينيّات (صور وفيديو)

المصدر: النهار
فاديا صليبي
إطلالتا هدى قطّان وجيسيكا قهواتي
إطلالتا هدى قطّان وجيسيكا قهواتي
A+ A-

ظهرت الماكييرة والبلوغر الأميركيّة العراقيّة هدى قطّان ومالكة العلامة التجاريّة Huda Beauty مؤخراً في  فيديو لتعلن عن "بلاش" باللون الأحمر البطيخيّ المستوحى من علم فلسطين، في الفيديو حملت أوّلاً علم فلسطين، وارتدت تي – شيرت قطنيّة سوداء، واكتفت بظلال بنيّة خفيفة فوق عينيها وماسكارا بالإضافة إلى غلوس على الشفاه، وقالت:

هدى قطّان مالكة Huda Beauty

 

 

"أردت أن أشارككم إطلالة جمالية ابتكرتها مستوحاة من فلسطين من اللون الأحمر البطيخي Watermelon Blush... أردت أن أحتفل بالثقافة الفلسطينيّة من خلال هذا البلاش... والعلم الفلسطيني المكوّن من ألوان الأسود والأبيض والأخضر والأحمر تمّ تكوينه في الستّينات... والعلم غير مسموح له أن يرفرف... لذا أردت إعادة إحياء هذا العلم من خلال اختيار ألوانه لخلق هذا "البلاش"... وأتمنّى أن يصبح "تراند" في كلّ أنحاء العالم ليعكس الحضارة الفلسطينيّة". وقد أظهرت هدى "البلاش" في يدها مع الفرشاة وبدأت بوضعه على خدّيها ثمّ مسكت العلم الفلسطيني في يدها وقرّبته من خدّيها لترينا أحمر البلاش الشبيه بالعلم الفلسطيني.

أمّا العارضة الأستراليّة اللبنانيّة جيسيكا قهواتي (ملكة جمال أستراليا عام 2012) فقد ظهرت في المطبخ في فيديو أيضاً وقد لفّت الكوفيّة الفلسطينيّة على شعرها وارتدت سويت - شيرت سوداء وسروال من اللون نفسه يغطيهما مئزر الطبخ باللون البنّي، إذ كانت تحضّر طبخة ما على صوت أغنية "أنا دمّي فلسطيني" للمغنّي الفلسطيني محمّد عساف وقد لوحظ مجموعة أشخاص معها في المطبخ الكائن في "بيت ستّي" في الأردن. وبجانب الصورة كتبت في منشور:

العارضة الأستراليّة اللبنانيّة جيسيكا قهواتي

 
 
 

" الوصفة أدناه عندما يواجه شعب ما الإبادة الجماعية وضمّ أراضيه، فإنّ ثقافته وتقاليده معرّضة أيضًا لخطر السرقة والاستيلاء. لقد أصبح المطبخ العربي مختلطًا للغاية وكان اليوم يدور حول الاحتفال بتراثنا العربي القوي. لقد قمت بإعداد مقلوبة (أرز عطري مع الدجاج والباذنجان) مع جدات فلسطينيات ولبنانيات في "بيت ستي" في الأردن للحفاظ على الثقافة والتقاليد حيّة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم