الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

خبيرة التجميل الفرنسية إيستيل باسكييه لـ"النهار": 10 عادات سيئة يجب التخلّي عنها

المصدر: النهار
فاديا صليبي
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-

روتين الجمال لدينا هو جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية. مع الحجر نحاول تجربة طرق مختلفة في البث على الإنترنت بفضل COVID-19. بدون التفكير كثيرًا في الأمر، نطبقها ميكانيكيًا أو نواصل إنتاج تقنية قديمة تم تطويرها على الفور.

 

لكن هل كل أفعالنا وعاداتنا جيدة حقًا؟

إليكِ 10 عادات تجميلية يجب التخلص منها فورًا من روتينك، لضمان نتائج أفضل وإشراق أفضل! نتكل على خبيرة التجميل الفرنسية والماكييرة إيستيل باسكييه من الأكاديميّة الفنية الفرنسية على إعطائنا الإرشادات:

 

عدم متابعة تطور نوع بشرتك

على مر السنين، يتغير نوع بشرتنا ويتطوّر، تلعب الهرمونات وأسلوب حياتنا (النظام الغذائي، الإجهاد، النوم...) دورًا كبيرًا. ومع تقدّم العمر، للأسف، تتدهور آليات تجديد البشرة، ما يجعل بشرتنا بحاجة إلى مزيد من العناية المناسبة.

يجب ألا نرتكب خطأ في عدم الاستماع إلى بشرتنا من أجل الحفاظ على صحتها.

 

تقشير وجهك كثيراً

 

يعد التقشير جزءًا مهمًا جدًا من روتين الجمال لدينا، ولكن مثل أي شيء جيد، لا ينبغي الإفراط في استخدامه. يساعد استخدام مقشر لطيف يناسب نوع بشرتك على إزالة الخلايا الميتة والحفاظ على بشرة متوهجة.  خلاف  ذلك، نحن نهاجم الجلد ونخاطر بتهيجه.

 

إستخدام كريم النهار على عينيك

 

الجلد حول العين أرق وأكثر هشاشة من بشرة الوجه. توجد علامات التعب والهالات السوداء والتجاعيد بشكل خاص حول أعيننا، ولهذا السبب من المهم اختيار كريم مناسب وعالي الجودة.

 

خفض إخفاء الهالات السوداء

 

بمجرد ترطيب منطقة العين بشكل جيد، فإن غريزتنا الثانية هي وضع خافي الهالات الذي يضيء العينين ويخفي بشكل رائع قلة نومنا.

مع ذلك، فإن الخطأ الذي نرتكبه غالبًا هو تطبيقه فقط على  دوائرنا المظلمة. بهذه الطريقة، يمكنك فقط إبرازهم بدلاً من إخفائهم.

لذلك من المهم "خفض" خافي العيوب على شكل مثلث تحت العين حتى بداية عظم الوجنة، لتفتيح النظرة.

 

استخدام واقي الشمس فقط في الصيف

 

لقد طُلب منا دائمًا وضع واقٍ من الشمس في الصيف. إنها عادة رائعة، لكن تذكري أن الشمس لا تؤثر فقط في الموسم الحار.

لهذا السبب تحتاجين إلى حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية على مدار السنة.  إذا لم تكوني من محبي واقي الشمس للذهاب الى مكتبك، فاختاري منتجات التجميل التي تحتوي على SPF وبالتالي، سيتم حماية وجهك الجميل في جميع المناسبات.

 

وضع مزيل العرق مباشرة بعد الحلاقة

 

تعتبر الحلاقة جزءًا من الروتين الصباحي بالنسبة للكثيرات، في الحمام ننتهز الفرصة لإيجاد إبطين ناعمين للغاية.  ومع ذلك، يمكن أن تهيّج شفرة الحلاقة الجلد وتسبب جروحًا صغيرة، ويمكن تضخيم الشعور بعدم الراحة بعد الحلاقة من خلال العطور والكحول في مزيلات العرق. من الأفضل إعطاء الإبط بعض الاستراحة قبل وضع مزيل العرق.

 

الهجوم على البثور

 

 

من الصعب مقاومة الرغبة المجنونة في "إخراج" هذه البثرة في منتصف جبيننا والتي يبدو أنها تسخر منا لأنها كبيرة جدًا. خذي نفسًا عميقًا واسترخي وتذكّري أن ظهور البثرة يحمل بعض المخاطر. غالبًا ما تحتوي هذه البثور غير المرغوب فيها على الزهم والبكتيريا التي يمكن أن تنتشر على الجلد وتعود بأعداد أكبر، ناهيك عن الندبات التي قد يسببها العبث بهذه البثور. في حالة حدوث أزمة كبيرة، نختار مطهرًا يجفف البثور دون إحداث أي ضرر.

 

وضع طلاء الأظافر بسرعة

 

أنت مدعوة بشكل مفاجئ إلى حفل عشاء وتريدين مطابقة أظافرك مع ملابسك، فلماذا لا تضعين المانيكير بشكل سريع؟ في كلتا الحالتين أنت خبيرة ولن يلاحظك أحد! لكن في الواقع أظافرك لن تكون ممتنة لك أبدا. المانيكير الذي يتم إجراؤه بسرعة كبيرة لا يدوم طويلاً، وينتهي بالتقشير بعد يومين، فاللون ليس مثاليًا لأننا لم نسمح لأظافرنا بالجفاف لفترة كافية .

بالإضافة إلى ذلك، عندما تكونين في عجلة من أمرك، لا تفكرين في وضع البرايمر قبل التلوين، ومع ذلك فإن هذه الطبقة الواقية ضرورية للحفاظ على صحة الأظافر وعدم اصفرارها.

 

تطبيق الكثير من الفون دوتان

 

 

نحلم جميعًا ببشرة جميلة وخالية من العيوب. في بعض الأحيان، على أمل تحقيق هذا المثل الأعلى، نميل إلى وضع الكثير من الفون دوتان على كريم الأساس، على أمل إخفاء كل عيوبنا. لسوء الحظ، يحدث التأثير المعاكس عندما يكون هناك الكثير منه، تبدو البشرة أقل طبيعية ويتم إبراز العيوب. استخدمي كمية صغيرة وركزي أكثر على المناطق التي تعاني من مشكلة بالإضافة الى المنطقة T ، للسماح لبشرتك بالتنفس.

 

وضع المكياج تحت الضوء السيّئ

 

 

لوضع الماكياج في الصباح، غالبًا ما نختار الحمام أو غرفة نومنا، ومع ذلك لا تحتوي هذه الغرف بالضرورة على أفضل إضاءة للتجميل. للتأكد من استخدام الكمية الصحيحة من المكياج ورؤية العلامات التي خلفها كريم الفون دو تان، إختاري "غرفة المكياج" بعناية.

  للحصول على مكياج لا تشوبه شائبة، اختاري غرفة ذات إضاءة طبيعية. لذا، لا تتردّدي في الذهاب إلى المطبخ أو الصالون إذا كانت تلك الغرف تحتوي على نوافذ كبيرة مضاءة جيدًا بالشمس.

خلاف ذلك، يمكنك اختيار غرفة حيث تكون الإضاءة أقرب إلى المكان الذي تريدين الذهاب إليه.

 

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم