الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

حملة مجانية لفحص السكري في "AUT"

المصدر: "النهار"
حملة مجانية لفحص السكري في "AUT".
حملة مجانية لفحص السكري في "AUT".
A+ A-
نظّم قسم التغذية في الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT في حالات بالتعاون مع اندية الليونز جبيل يونيفرسال و كسليك مارين وبلدية حالات حملة مجانيّة لفحص السكري شملت اكثر من مئة شخص من أهالي الفيدار وحالات وذلك في اطار حملة ستشمل 16 بلدة في لبنان، في حضور محافظ جبل لبنان محمد مكاوي ممثلا بقائمقام جبيل بالانابة نتالي مرعي الخوري، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران، رئيس بلدية حالات توفيق الراعي، رئيس بلدية غلبون إيلي جبرايل، نائب رئيس بلدية عمشيت ناجي الخوري، الحاكم السابق ومؤسس نادي جبيل universal lions club غابي جبرايل، نائب رئيس الجامعة ورئيس نادي Jbeil Universal مارسيل حنين، عميد كلية العلوم التطبيقيّة في الجامعة الدّكتور حنا جريج، مسؤولة قسم التغذية في الجامعة جيسيكا معلوف.

بداية القت معلوف كلمة اكدت فيها على اهمية نشر التوعية في مجتمعاتنا مشيرة الى الدور الاساسي للتغذية في حياتنا اليومية

ولفتت الى ان جامعة AUT ، لا توفر فرصة من اجل خدمة المواطنين في كل المناطق اللبنانية من خلال قيامها بمثل هذه المبادرات العلمية والصحية والتربوية

ولفت الراعي في كلمته الى اهمية الصحة في حياة الانسان خصوصا في ظل الصعوبات الحياتية التي نعيشها في هذه الايام موجها الشكر لجامعة AUT الرائدة في كل المجالات على مبادرتها هذه واهتمامها في الموضوع الصحي.

وتحدث جبرايل في كلمته عن التعاون بين الجامعة والليونز في العديد من النشاطات مذكرا بأن شعار حملة الليونز "الحرية والذكاء وسلامة الاوطان".

ولفت الى ان اندية الليونز منذ تأسيسها تقدم المختبرات لاكتشاف الادوية والمساعدة في مجال الصحة معلنا دعمها لجامعة AUT في برامجها لاسيما في موضوع التغذية.

واثنت مرعي في كلمتها على المبادرة التي قامت بها جامعة ال AUT خصوما وان السكري مرض خطير جدا مؤكدة اهمية ان يحافظ الانسان على صحته التي هي اولوية من اجل الحفاظ على مجتمع سليم.

وشجعت المواطنين على القيام بالفحوصات الضرورية والمشاركة في الحملة التي تقوم بها الجامعة والتي ستشمل العديد من البلدات في لبنان

وعدّد حنين البلدات والقرى التي سوف ستشملها الحملة من اليوم لغاية ٥ نيسان المقبل وهي بالاضافة الى حالات والفيدار: جبيل ، بلاط، عمشيت، غلبون، شامات، زغرتا، شحتول، جونية، درعون حريصا، راس مسقا، اميون، حلبا عكار، دوما، ومنطقة الحروف .
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم