السبت - 04 أيار 2024

إعلان

لبنان يفوز بالمرتبة الثانية في مسابقة الرسوم المتحرّكة العالمية "24 ساعة"

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
فاز لبنان بالمرتبة الثانية ضمن مسابقة الرسوم المتحركة العالمية للطلاب هذا العام "24 ساعة"، عبر مشاركة "الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة" وفريقها "onion skins" في إنتاج فيلم للرسوم المتحرّكة مدّته 30 ثانية في أقلّ من 24 ساعة.
 
أقيمت مسابقة الرسوم المتحركة "24 ساعة" يوم الجمعة في الـ13 من تشرين الأول 2023، بمشاركة 431 فريقاً من 104 مدارس ينتمون إلى 23 دولة حول العالم.

والدول المشارِكة هي: لبنان، أوستراليا، البرازيل، كندا، الصين، فرنسا، ألمانيا، الهند، جامايكا، المكسيك، نيوزيلندا، باكستان، الفيليبين، بورتوريكو، روسيا، جنوب أفريقيا، تايوان، تايلاند، تركيا، المملكة المتحدة والولايات المتحدة.
 
 

شارك في المسابقة 2155 طالباً من 90 كلية و14 مدرسة ثانوية، كما انضم فريق واحد من شركة Exceptional Minds، وهي مدرسة فنية للشباب المصابين بالتوحّد والفنانين من طيف التوحّد.
 
منحت الشركات الراعية سبعَ فرق جوائز مالية يبلغ مجموعها أكثر من 165 ألف دولار. ومن بين الرعاة: تون بوم، أسيفا-هوليوود، منتدى معلّمي الرسوم المتحركة، كرتون صالون، XPPen، بينتو بوكس، استوديوهات نيكلوديون للرسوم المتحركة، هوليوود ماك، استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة... وغيرها.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم