الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

إنقاذ ركّاب مركب هجرة غير شرعيّ كانوا مهدّدين بالغرق قبالة شاطئ شكا (صور)

المصدر: "النهار"
المركب الذي غرق قبالة شاطئ شكا.
المركب الذي غرق قبالة شاطئ شكا.
A+ A-
أنقذ الجيش اللبناني، فجر اليوم، ركّاب مركب هجرة غير شرعيّ كانوا مهدّدين بالغرق قبالة شاطئ شكا بعد عطل طرأ على المركب في عرض البحر.
 
وفي المعلومات، كان على متن المركب قرابة الخمسة وثلاثين شخصاً غالبيتهم من النساء والأطفال، وأن إحدى السيدات تمكّنت عبر هاتفها الخليوي من الاتّصال والتحذير من الكارثة المحتّمة وطلبت المساعدة.
 
وعلى الفور، توجّهت وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني وبحرية الجيش إلى المكان الذي حدّدته المتصلة وعملوا على سحب الجميع من البحر بمن فيهم السائق ومساعده وأنجزت المهمّة قرابة الخامسة صباحاً. 
 
وفيما تحدّثت معلومات عن وصول ثلاثة اشخاص إلى الشاطئ سباحة كون المركب تعطّل على بعد نحو كيلومتر ونصف من الشاطئ، أفيد بأنّ جميع الركّاب بعهدة الجيش وبأنّه لم يقم أي من الركاب بالسباحة إلى الشاطئ.
 
وضرب الجيش طوقاً أمنياً في المكان ومنع الاقتراب لحين إنجاز المهمّة. 
 
وفي السياق، أفاد الدفاع المدني أنّ "غرفة عمليات المديرية العامة للدفاع المدني تلقّت في تمام الساعة الثالثة من فجر اليوم اتّصالاً يفيد عن تعرّض مجموعة من الركّاب على متن زورق من زوارق الهجرة الغير شرعية مقابل شاطئ شكا لخطر الغرق ما هدّد حياة الركاب الذين على متنه. وعلى الفور توجّه عناصر من وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني بمؤازرة من بحرية الجيش اللبناني إلى الموقع المذكور وعملوا على إنقاذ ٢٨ راكباً من بين الذين كانوا على متن زورق مطاطي طوله 6 أمتار وقد غمرته المياه وهو على بعد كيلومتر عن الشاطئ ونقلهم إلى برّ الأمان". 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم