الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الكتيبة الهندية في "اليونيفيل" احتفلت باليوم العالمي لليوغا في مقرّها في كوكبا (صور - فيديو)

المصدر: "النهار"
الكتيبة الهندية في "اليونيفيل" احتفلت باليوم العالمي لليوغا في مقرّها في كوكبا (أحمد منتش).
الكتيبة الهندية في "اليونيفيل" احتفلت باليوم العالمي لليوغا في مقرّها في كوكبا (أحمد منتش).
A+ A-
لمناسبة اليوم العالمي لليوغا، التي تُعتبر هديةً قيّمة من التقاليد الهندية القديمة، وتعرف بفوائدها العديدة للصّحة البدنيّة والعقليّة والروحيّة، واعترافًا بموافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على النداء العالمي الذي أطلق في 11 كانون الأول 2014، بإعلان الواحد والعشرين من حزيران يومًا عالميًا لليوغا، احتفلت الكتيبة الهندية الرابعة والعشرين في اليونيفيل - القطاع الشرقي باليوم العالمي التاسع لليوغا في مركز قيادتها (ساحة العرض) في كوكبا، وفي مقر قيادة اليونيفيل في الناقورة.
 
 
افتتح الحدث سانديب غروفر، القائم بأعمال سفارة الهند في لبنان، بحضور نحو 255 مشاركًا، من بينهم حفظة السلام من مختلف الوحدات، وموظفو الأمم المتحدة، وعدد من الشخصيات المدنية، ومسؤولو السفارة الهندية.
 
في نهاية الحفل، أعربت الكتيبة الهندية عن تقديرها لمحبّي اليوغا الذين يمارسون هذه الرياضة بشغف والتزام. كذلك شكر قائدُ الوحدة الهندية السيدةَ دنيا نجّار مؤسسة وصاحبة مركز "شريدافي دايا لليوغا والعلاجات" على تنظيم جلسة اليوغا بامتياز ومساهمتها الشاملة في اليوغا. وأضاف أن الغاية المرجوّة من هذا الحدث أن يكون بمثابة تشجيع للسكّان المحليّين على إدراج اليوغا في حياتهم اليومية والاستفادة من فوائدها الفريدة.
 
وعلى مدى نحو ساعة وعشر دقائق مارس المشاركون من كلّ الأعمار والأجناس مختلف الحركات والتعابير الخاصّة باليوغا.
 
المشهد بعدسة الزميل أحمد منتش: 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم