الخميس - 25 شباط 2021
بيروت 15 °

إعلان

على وَقع تمديد إقفال البلد... كورونا يفتك بالمجتمع اللبناني ويواصل انتشاره

المصدر: "النهار"
المشهد من الكورنيش البحري اليوم (تصوير نبيل إسماعيل).
المشهد من الكورنيش البحري اليوم (تصوير نبيل إسماعيل).
A+ A-
البلد نحو أسبوعين إضافيين من الإقفال العام ومنع التجول الكامل على وقع استمرار ارتفاع أرقام الإصابات والوفيات. الفيروس يفتك في المجتمع اللبناني، مخلّفاً ضحايا بالعشرات يوميّاً، في حين لا يزال البعض مصرّاً على مخالفة قرارات التعبئة وعدم الاكتراث لإجراءات الوقاية.
 
ماذا في آخر أرقام انتشار فيروس كورونا في المناطق اللبنانية؟
 
خلية ازمة كورونا في قضاء زغرتا: 95 حالة ايجابية

اعلنت خلية متابعة ازمة كورونا في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، عن تسجيل 95 حالة ايجابية جديدة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، موزعة على الشكل التالية:

علما 3، ارده 6، كفرحاتا 1، مجدليا 9، مزياره 8، رشعين 3، زغرتا 42، مرياطه 1، عشاش 3، كفردلاقوس 4، بسبعل 3، ايطو 1، بحيري 1، كفرزينا 2، الخالدية 3، كفرياشيت 1، كرمسده 1، مزرعة التفاح 1، بنشعي 2.

عكار

سجل التقرير اليومي لغرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالتي وفاة، و106حالات شفاء.

ولفت التقرير الى انه واستنادا لهذه المستجدات بات اجمالي عدد المصابين المسجلين في عكار منذ بدء الازمة وحتى اليوم بلغ: 6505 مصابين.

الحالات الايجابية التي لا زالت قيد المعالجة الى الان: 1172 حالة.

حالات الحجر المنزلي:1371 حالة قيد المراقبة والمتابعة.

اجمالي حالات الشفاء: 5232 حالة.

واجمالي حالات الوفاة: 101 حالة وفاة.
 
بشري

اعلن رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف إصابته بفيروس كورونا، وتمنى على مخالطيه حجر انفسهم واجراء الفحص حفاظا على سلامتهم.

طرابلس

في إطار متابعة تنفيذ قرار التعبئة العامة نفذة مفرزة قوى الأمن الداخلي في ابي سمراء بقيادة الرائد خالد الضاهر دوريات بمشاركة شرطة البلدية في كافة شوارع ابي سمراء مطالبة الاهالي التقيد بالتزامن منازلهم وعدم الخروج الا في حالات الضرورة القصوى وبعد اخذ ازن مسبق من المديرية العامة. كما أجبرت بعض المحلات المخالفة قرار الاقفال على إغلاق محلاتهم وسطرت محاضر ضبط بحق المخالفين

نهرا سمح لصيادي الأسماك شمالاً بفتح محالهم مع خدمة الدليفري والتقيد بالشروط الصحية

استقبل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا في مكتبه في سرايا طرابلس وفدا من نقابة صيادي الاسماك في الشمال، وعرضوا معه اوضاع الصيادين والمشاكل التي تواجه قطاع الصيد البحري في ظل تطبيق قرار المجلس الاعلى للدفاع، مطالبين بدعم القطاع والتخفيف من معاناة الصيادين وتمكينهم من مواجهة الصعوبات المعيشية والاقتصادية.

وأمل نقيب الصيادين في الشمال جمال عكرا من المحافظ نهرا "التجاوب مع مطلبهم المحق والقاضي بالسماح لاصحاب المسامك بفتح محالهم لغاية الخامسة عصرا على أن يكون بيع السمك بواسطة الدليفري"، مؤكدا انه "تم استثناء قطاع الصيد بمقررات مجلس الاعلى للدفاع".

وشكر للمحافظ نهرا دعمه والتجاوب مع مطلبهم شرط أن يحافظوا على النظافة العامة والتقيد بالشروط الصحية والتباعد بين الاشخاص وبتعليمات وزارتي الصحة العامة والداخلية.

إغلاق المدخل الشمالي لمخيم البداوي بعد تفشي الفيروس

قررت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في مخيم البداوي، في بيان، "إغلاق المدخل الشمالي للمخيم بالكامل والسماح فقط لحالات الطوارىء بالدخول والخروج من المدخل الجنوبي فقط، وقد تم تكليف القوة الأمنية المشتركة بتنفيذ القرار بدءا من صباح اليوم ، تنفيذا لإجراءات الإغلاق الشامل وحفظا للصحة العامة في ضوء نتائج فحوصات فيروس كورونا يوم أمس".


وأكد البيان أن "الفصائل واللجنة الشعبية والقوة الأمنية المشتركة ستقوم بجولة على المحال التجارية لتأكيد الإلتزام لقرار الإغلاق المتخذ من قبل الدولة اللبنانية، استكمالا للجولة الصحية التي نفذتها اللجنة الصحية واللجنة الشعبية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم