الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ميراي حايك ضيفة "Podcast with Nayla": "إم شريف" وأسرار النجاح

المصدر: "النهار"
ميراي حايك ضيفة  "Podcast with Nayla".
ميراي حايك ضيفة "Podcast with Nayla".
A+ A-
تملك أكثر من فرع لمطاعمها في لبنان وخارجه، بالجودة والأناقة نفسهما. امرأة نشيطة ومتميّزة بعملها كرّست حياتها للمهنة التي تماهت وشخصيّتها. تراقب التفاصيل، تُدقّق في الوصفات وتؤمّن تجربة مختلفة لروّاد مطعمها. إنّها ميراي حايك مؤسِّسة مطعم "إم شريف".
 
تحلّ حايك ضيفة على رئيسة مجموعة "النهار" الإعلامية نايلة تويني ضمن "بودكاست مع نايلة" هذا الأسبوع. حلقة مميّزة، حوار شيّق ورسالة تحفيز للمرأة الحالمة.

شغفها دفعها نحو الأمام. اهتمّت بهوايتها وحوّلتها مهنة لا تتخلّى عنها أكسبتها صفة المرأة الرائدة في عالم الرجال. تعمل بدقّة العالِم وبكثير من المثالية. "ربّما أعطاني الله نعمة حاسة الشم القوية"، تقول لـ"بودكاست مع نايلة"، "لذا فأنا أستطيع أن أشتمّ أيّ رائحة سيئة في المطعم".
 
 
قبل بضع سنوات، تسلّمت "إم شريف" الجائزة الكبرى من الأكاديميّة العالميّة لمتذوّقي الطعام. كُرّمت المثالية التي تعمل على أساسها والإدارة التي تتمتّع بها. تقول: "أدير عملي كما أدير منزلي. أولي أهمّية لتنظيم الوقت، وقد تخطّيت مشاكل كثيرة طوال هذه السنوات، جعلتني اليوم أدرك كيفية التعامل مع أكبر المشاكل".

من خلال حديث حايك، يمكن تحديد معالم نجاح "إم شريف" بنقاط عدّة، أبرزها: الشغف وحبّ المطبخ، الاستماع المستمرّ لآراء الزبائن، والإدارة الجيّدة. كلّها عناصر ساهمت في انتشار المطعم الأنيق من بيروت إلى العالم العربي... تقف ميراي حايك اليوم بفخر أمام ما أنجزت، "للمرأة صفاتها الجميلة التي يجب ألّا تتخلّى عنها"، تقول، "الجميع ينتبه لمشاعرها في سوق العمل، وأنا محظوظة بفريق عمل متماسك وبرجال يعملون معي بإخلاص واحترام للمرأة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم