السبت - 04 أيار 2024

إعلان

باسيل من جزّين: عندما يوسخ أحد ما يديه داخل التيار يصبح خارج ونحن أمام تحدٍّ كبيرٍ

المصدر: "النهار"
باسيل يجول في جزّين
باسيل يجول في جزّين
A+ A-

شارك رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل بالقداس الإلهي في كنيسة مار انطونيوس في جزين بحضور حشد من المؤمنين وأبناء المدينة حيث اشار النائب العام للرهبنة الانطونية المدبر الاول الاب بطرس عازار الذي ترأس الذبيحة الالهية الى" اننا نصلي للجنوب المعذب ولوطننا لبنان" وتابع: من هذا الدير تم تقديم طلب تطويب الام ايزابيل خوري ، لافتا الى اننا هنا نتعاون لخدمة منطقة جزين ونكون ثابتين في هذه الأرض المقدسة ونقوم بما هو ضروري لتثبيت الوحدة الوطنية.

 

وخلال افتتاح "بيت الشباب" أشار باسيل الى أنّ "جزين يجب أن تبقى قلعة التيار "بعملنا"، و أضاف انّ التيار ولبنان يُبنيان على الطاقة الايجابية.

وأعرب باسيل عن امله أن "يجمَع هذا المكان الجيل الجديد للتيار على التفكير لمستقبل افضل، معتبراً أن في التيار أيادي بيضاء وأيادي خشنة، و"عندما يوسخ أحد ما يديه داخل التيار يصبح خارجه" وأضاف: "نحن في التيار لا نعرف لا اليدين ولا القلوب ولا الأخلاق الوسخة ونأمل أن نستطيع أن نربي شبابنا على الأفكار التي تربينا عليها وكان من الطبيعي أن نقف ضد أي وجود غريب أو طائفي".

 

 

وبدأ رئيس "التيّار الوطنيّ الحرّ" النائب جبران باسيل جولته في مدينة جزّين، وخلال لقائه النائب السابق إبراهيم عازار في منزله، اعتبر "أنّنا أمام تحدٍّ كبيرٍ، ومن أجل الحفاظ على خياراتنا علينا أن نتساعد"، مؤكّدًا أنّ جزّين ستكون مركز استقطاب أساسيّ، ومع النائب السابق أمل أبو زيد ورئيس الاتّحاد خليل حرفوش عبّر باسيل عن سروره للقيام بهذه الزيارة و"ما تحمله من دلالات".

 

في كلمة له خلال افتتاح أعمال ترميم السوق التجاريّ في مدينة جزّين، أشار النائب باسيل إلى أنّ "هذا المشروع هو بداية مشوار بدأ مع مَن بنى جزّين منذ مئات السنين. وعندما رأيت شارع السدّ والأعمال التي قامت بها البلدية تشجّعت وتساءلت لماذا لا نكمل؟ وكلّ ما نحاول القيام به هو التطوير والتسويق، وجزّين لديها كلّ المقوّمات لتكون منطقة استقطاب".

ورأى باسيل أنّ عمليّة الترميم يجب أن تُستكمل من قبل أهالي القضاء والمدينة، ويجب أن تتمّ عملية التطوير على مراحل.

 وردًّا على ما يقوله البعض أنّ الجنوب في وضع حرب وماذا يفعلون في جزّين؟ رأى باسيل أنّ التنافس ضروريّ لتتطور الناس، وأن العقل التخريبيّ لن يساعدنا كي نتقدّم. وكلّ شخص يقاوم في الحرب على طريقته، وهذه طريقتنا في المقاومة وهي البناء.

وتابع، "علينا أن نؤمن أنّ دورنا هو الوصل والجمع وليس التقسيم"، وأضاف: "تخيّلوا أن تكون جزّين منغلقة على نفسها، لا يوجد مكان في لبنان إلّا وهو متداخل في بعضه فكيف نفكّر في تقسيمه".

وأكّد باسيل، "قوّتنا في انفتاحنا دون أن نذوب في غيرنا، ونبقى نحن الآخر ونبقى قابلين لغيرنا، هذه قوّة جزّين لاستقطاب الناس، كما قمنا عبر التاريخ بنشر ثقافة وتاريخ، وهذا الأمر الذي نتواعد عليه".

 

كذلك كانت كلمة للنائب السابق أمل أبو زيد لفت فيها إلى أنّ جزّين عروسة الشلّال يجب أن تستقطب جميع الناس.

بدوره أكّد رئيس اتّحاد بلديات منطقة جزّين خليل حرفوش أنّ الهدف من تأهيل السوق هو استقطاب عدد أكبر من السوّاح إلى جزّين، وأنّه جرى استقطاب ٦٠٠ ألف سائح في ثلاثة أشهر خلال فصل الصيف.

 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم