الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تصعيد "حزب الله" في الشمال يُقابله عمليات اغتيال إسرائيلية لقادة ميدانيين جنوباً (فيديو)

المصدر: "النهار"
غارة إسرائيلية على بلدة عين بعال قضاء صور.
غارة إسرائيلية على بلدة عين بعال قضاء صور.
A+ A-
اشتعلت الجبهة الجنوبية في ساعات ما بعد الظهر مع سلسلة استهدافات إسرائيلية لسيارات تقلّ عناصر وقادة ميدانيين في "حزب الله"، في بلدتَي الشهابية وعين بعال، قضاء صور، ما يُعيد مشهد الاغتيالات والعمليات النوعية لإسرائيل في لبنان إلى الواجهة.

في أولى عمليات إسرائيل اليوم، شنّ الطيران الحربي غارة على سيارة في بلدة عين بعال استهدفت قائداً ميدانيّاً بارزاً في "حزب الله" هو اسماعيل يوسف باز "أبو جعفر" مواليد عام 1972 من بلدة الشهابية.
 
وأعلن الجيش الإسرائيلي "اغتيال قائد وحدة الصواريخ في الجبهة الغربية بـ"قوّة الرضوان" التابعة لـحزب الله"، بغارة جوية.
 
 
وقد أفيد عن وقوع إصابات أخرى في هذه الغارة إلى جانب باز. وقد نعت حركة "أمل"، في وقت لاحق، العنصر حسين قاسم كرشت، مواليد حناويه 1972، والذي سقط إثر عدوان إسرائيلي على بلدة عين بعال.

وفق الجيش الإسرائيلي، فإنّ باز هو قائد منطقة الشاطئ في "حزب الله"، وكان عنصراً بارزاً ومخضرماً إذ تولّى مناصب عدّة، وكانت رتبته الحالية تعادل رتبة قائد لواء، وفي إطار وظيفته، كان يعمل على الترويج والتخطيط لعمليات إطلاق القذائف الصاروخية والصواريخ المضادة للدروع باتجاه إسرائيل من منطقة الشاطئ في لبنان.

كما نظّم ونفّذ خلال هذه الحرب خططاً مختلفة بحق إسرائيل، وفق مزاعم الجيش الإسرائيلي.
 
غارة عين بعال.
 
وبعد قرابة الثلاث ساعات من غارة عين بعال، استهدف الطيران الحربي سيارتَين في بلدة الشهابية، ممّا أدّى إلى اشتعالهما بالكامل.

وأفادت المعلومات الأولية بسقوط عنصرَين لـ"حزب الله"، هما العنصر محمود إبراهيم فضل الله "شادي" مواليد عام 1975 من بلدة عيناثا،ومحمد حسين مصطفى شحوري "جابر" مواليد عام 1994 من بلدة الشهابية، وفق النعي الرسمي لـ"حزب الله".
 
 
ولاحقاً، أعلن "حزب الله" انّه "ردّاً على الاعتداء على ‏بلدتَي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين، استهدفنا مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في كريات شمونة ‏بصواريخ الكاتيوشا".
 
 
 
غارة الشهابية.
 
وتزامناً مع هذه الاستهدافات النوعية، شنّ الطيران الحربي سلسلة غارات على بلدات حدودية، مستهدفاً منزلاً في علما الشعب وقد دُمّر بالكامل، كما قصف منزلاً آخر في بلدة يارون عند أطراف بنت جبيل.

التصعيد إذاً سيّد الموقف على الجبهة الشمالية لإسرائيل بُعيد تنفيذ "حزب الله" هجوماً جويّاً نوعيّاً أيضاً اليوم بمسيّرات انقضاضية على دفعتَين استهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هيلل وأصابت منصات القبة الحديدية وطاقمها، وأوقعت أفراده بين ‏قتيل وجريح. كما أعلن الحزب عن قصف ‌قاعدة بيت هلل بصواريخ الكاتيوشا.‏

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم