الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بوحبيب يعرض مع رئيس الوزراء اليوناني مسألة النزوح السوري والحرب في جنوب لبنان

المصدر: "النهار"
بوحبيب يلتقي رئيس الوزراء اليوناني
بوحبيب يلتقي رئيس الوزراء اليوناني
A+ A-

انهى وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب زيارته الى اليونان  بلقاء رئيس الحكومة اليونانية كيرياكوس ميتسوتاكيس، مسلماً إياه دعوة من رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي لزيارة لبنان. كما شكره على تفهم ودعم اليونان للمواقف اللبنانية.

وتمنى الوزير بوحبيب، على رئيس الجكومة اليوناني تدخل بلاده بالتنسيق مع دول أخرى مهتمة وصديقة لتطبيق القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن بشكل كامل، بما يحقق الهدوء والاستقرار في جنوب لبنان.

وفي مسألة النزوح السوري، شدد بوحبيب خلال اللقاء على أهمية التعاون مع اليونان والدول الاوروبية الاخرى المتشابهة التفكير لصياغة سياسة أوروبية جديدة في هذه المسألة، ترتكز على مساعدة النازحين للعودة الى قراهم وبلداتهم في سوريا من أجل إعادة بنائها.

من جهته وعد ميتسوتاكيس بتلبية الدعوة لزيارة لبنان بعد انتهاء الانتخابات الأوروبية بعد شهرين.

 

وقد التقى أيضا الوزير بوحبيب بنائب رئيس مجلس النواب اليوناني إيونيس بلكيوتاكيس، وجرى عرض لموقف لبنان الرافض والداعي لوقف الحرب الدائرة في غزة، ومحاولاته لخفض التصعيد على الحدود اللبنانية الجنوببة، منعاً لاستدراجه الى حرب لا يرغب بها ولا يسعى اليها.

 كما تطرقت المباحثات الى خطر النزوح على جوهر الصيغة اللبنانية، وأهمية التعاون المشترك في هذا التحدي المشترك.

وتخلل الزيارة لقاء بين الوزير بوحبيب ولجنة الصداقة النيابية اليونانية-اللبنانية  وشكرهم على كل ما يقومون به لتوطيد العلاقات بين البرلمانيين والشعبين اللبناني واليوناني.

 

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم