الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ليف للوفد النيابي إلى واشنطن: اللجنة الخماسية لا تحل مكان اللبنانيين في التوصل إلى حل داخلي

المصدر: "النهار"
وفد لبناني يضم نائب رئيس المجلس إلياس بو صعب والنواب آلان عون، نعمة افرام، ياسين ياسين واسعد درغام.
وفد لبناني يضم نائب رئيس المجلس إلياس بو صعب والنواب آلان عون، نعمة افرام، ياسين ياسين واسعد درغام.
A+ A-
في نبأ من واشنطن أن الوفد اللبناني الذي يضم نائب رئيس المجلس إلياس بو صعب والنواب آلان عون، نعمة افرام، ياسين ياسين و اسعد درغام، اجتمع بمساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الادنى باربرا ليف، حيث جرى "التشديد على ضرورة ان يسعى اللبنانيون إلى انتخاب رئيس للجمهورية واستكمال بناء الدولة، كما العمل على تحييد شبح الحرب الشاملة عن لبنان".

وأكدت ليف ان "اللجنة الخماسية تسعى الى مساعدة لبنان لايجاد حل لأزمته السياسية، لكن لا يمكنها ان تحل مكان اللبنانيين في التوصل الى حل داخلي والتفاهم في ما بينهم"، لافتة الى ان "الحل في نهاية المطاف هو من مسوؤلية اللبنانيين انفسهم".

وكانت للوفد النيابي سلسلة لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخزانة الاميركية، ابرزهم: مساعد نائب وزير الخزانة لشؤون الارهاب والجرائم المالية جيسي بيكر، ونائب المساعد لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا إريك ماير، ومستشارة السياسات في مكتب تمويل الإرهاب والجرائم المالية لي آن هولمان. وتطرق النقاش الى "وجوب العمل لإرساء الاستقرار المصرفي والتقيد بالمعايير الدولية، ومحاربة تبييض الأموال ومكافحة الأموال غير الشرعية".

وعرض الوفد افكارا من شأنها ان تساهم في الخطة المرتقبة التي تعمل عليها الحكومة لإعادة أموال المودعين، عوض التفكير في شطبها. وسمع كلاما عن "التعامل الإيجابي" مع حاكم مصرف لبنان بالوكالة وسيم منصوري.

كذلك شملت لقاءات الوفد أعضاء في الكونغرس، ومنهم غريغوري ميكس وداريل عيسى ودارين لحود اضافة الى غاريت غرافيس، وركزت محادثاته على "الاستحقاق الرئاسي وبناء الدولة وإبعاد شبح الحرب واعادة الثقة إلى الاقتصاد اللبناني، وضرورة مواصلة دعم الجيش اللبناني كمؤسسة جامعة لحماية لبنان والمحافظة على استقراره".

تخلل زيارة الوفد الى واشنطن عشاء اقامته السفارة اللبنانية على شرف بو صعب والنواب المشاركين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم