الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

حجار: أي خلل بتأمين الدعم لبرامج المساعدات الاجتماعية سيكون له تبعات خطيرة

المصدر: "النهار"
 اجتماع اللجنة التسييرية للبرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً
اجتماع اللجنة التسييرية للبرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً
A+ A-
 
 أوضح وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هيكتور حجار أنّ "أي خلل بتأمين الدعم لبرامج المساعدات الاجتماعية سيكون له تبعات خطيرة وسيسبّب باهتزاز الاستقرار الاجتماعي للبنانيين. وعليه، دعا حجّار الأطراف الأساسيين إلى تحديد اجتماع طارئ قبل يوم الثلاثاء المقبل لإيجاد حلّ لهذه المشكلة".
 
 
كلام حجار، جاء خلال ترأسه اجتماع اللجنة التسييرية الدوريّ للبرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً في وزارة الشؤون الاجتماعية بحضور ممثّلة الاتحاد الأوروبي، ممثّل برنامج الأغذية العالمي في لبنان وفريق عمله، مستشار رئيس الحكومة الدكتور سمير ضاهر، بالإضافة إلى ممثلين عن البنك الدولي، كندا، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا والفريق الاستشاري لبرامج المساعدات الاجتماعية في الوزارة.    
 
وخلال الاجتماع، جرى عرضٌ لأبرز التطوّرات التقنيّة المتعلّقة بالبرنامج بالإضافة إلى الاتفاق على خارطة طريق لدمج برنامج أمان والبرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً لتنظيم موضوع المساعدات الاجتماعية التي تستهدف الأسر اللبنانية الأكثر فقراً. خلال المداخلات،
 
كما أوضح عددٌ من ممثلي الدول المانحة بصراحة عن مواجهتهم لصعوبات تحدّ من الاستمرار بتمويل البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقراً، مع العلم بأن الأزمة الاقتصادية في لبنان تتفاقم بسبب العدوان الإسرائيلي الذي يشلّ البلد بالإضافة إلى استمرار تأثيرات أزمة النزوح السوري.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم