الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

قبيل اجتماع مجلس الأمن الدولي... لقاء بين ميقاتي والمنسقة الخاصة للأمم المتحدة

المصدر: "النهار"
ميقاتي مستقبلاً ورونيكا
ميقاتي مستقبلاً ورونيكا
A+ A-
 
أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي جولة أفق اليوم مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا ورونيكا، قبيل اجتماع مجلس الأمن الدولي في 22 تشرين الثاني للبحث في القرار الدولي الرقم 1701.

وأعلنت ورونيكا بعد اللقاء:" أردت، بعد قمة الدول العربية في الرياض،  أن التقي الرئيس ميقاتي ونتبادل الآراء خصوصا وأن مجلس الأمن سيعقد في 22 تشرين الثاني اجتماعا للبحث في القرار 1701 والتطورات الجديدة في لبنان.
وقد شارك في الاجتماع مستشارا الرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.

وزير الخارجية
واجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب  الذي أعلن انه وضع الرئيس ميقاتي في أجواء زيارته المرتقبة إلى كل من الاتحاد الأوروبي وبلجيكا واللقاءات التي سيعقدها مع نظرائه هناك، إضافة إلى مشاركته في الأسبوع المقبل  في الاجتماعات التي سيعقدها الاتحاد من أجل المتوسط.
 
مولوي والأبيض
وتابع  ميقاتي آخر التطورات على الساحة اللبنانية خلال لقائه وزيريّ الصحة فراس الأبيض ووزير الداخلية بسام مولوي.

وبعد اللقاء الذي جمع ميقاتي بوزير الصحة، قال الأبيض: "بحثنا في مواضيع عدة منها الاستعدادات التي تقوم بها وزارة الصحة كجزء من خطة الطوارئ التي وضعتها الحكومة لرفع جهوزية القطاع الصحي من مستشفيات ومراكز رعاية، وكذلك بالنسبة إلى معالجة الجرحى في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على منطقة الجنوب، إضافة إلى موضوع النازحين وشؤونهم".

وأضاف:" هناك على جدول مجلس الوزراء أحد البنود الذي يتعلق بتأمين سلف للمستشفيات الحكومية لمساعدتها لرفع جهوزيتها في حال وقوع أي طارئ. تناولنا أيضا المواضيع الصحية العامة وكيفية عمل الوزارة لتأمين الدواء والاستشفاء للمواطنين، والاعتمادات للوزارة لنتمكن من الاستمرار في هذا الأمر. ولمسنا كل دعم من دولة الرئيس للجهود التي تقوم بها الوزارة"

سفيرة اليونان والنائب يحيى
واستقبل الرئيس ميقاتي سفيرة اليونان في لبنان دسبينا كوكولوبولو في زيارة بروتوكولية، كما استقبل النائب محمد يحيى الذي أعلن بعد اللقاء: "زرت دولة الرئيس واطلعت على رأيه بالنسبة للوضع في لبنان وفي الجنوب وفي غزة، وهو يسعى لكي لا ينجر لبنان إلى الأسوأ.
أضاف:"تحدثنا عن وضع قائد الجيش من  التمديد له أو تأخير تسريحه، وأبلغنا الرئيس ميقاتي بأنه يعالج الموضوع وكذلك تطرقنا في الاجتماع الى حاجات منطقة عكار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم