الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

شيخ العقل في تشييع الشهيد الطيار ريشار صعب: نواجه القدر بالإيمان

المصدر: "النهار"
 تشييع الشهيد الطيار ريشار صعب.
تشييع الشهيد الطيار ريشار صعب.
A+ A-
شيّعت مدينة الشويفات النقيب الطيار ريشار صعب بعدما استشهد إثر حادث الطوافة العسكرية للجيش اللبناني في منطقة حمانا، وقد نعته عائلة صعب وقيادة الجيش اللبناني وقيادة القوات الجوية وآل صعب وعموم أهالي مدينة الشويفات.
   
 وتقدّم المشيّعين شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، وقد حضر على رأس وفد من المشايخ وأعضاء من المجلس المذهبي وتقبّل التعازي إلى جانب فاعليات المدينة والعائلة.

وتخلّل التشييع كلمة لممثل قائد الجيش أشار فيها إلى "مسيرة الضابط الشهيد صعب العسكرية وتفانيه في حمل رسالة المؤسّسة العسكرية والذود عن الوطن"، مقدّماً الوسام والعلم اللبناني حيث وضعهما على الجثمان، وشهادة من عم الشهيد المستشار الشيخ نزيه صعب حول مزايا الشهيد "الذي قدّم دماءه فداء للوطن، وإخلاصه في الانتماء إلى مؤسّسة الجيش اللبناني وعمله الدؤوب في ما كان يقتضيه الواجب حتى الشهادة، وتربيته الاجتماعية والأخلاقية التي كان يتحلّى بها".

من جهته، قال شيخ العقل: "يتعزّز الإيمان في قلوبنا وفي قلوبكم وبه نواجه القدر وبه نتحمّل المصائب مهما كانت كبيرة، هذا هو قدرنا، هذا هو قدر ابننا الحبيب الغالي ريشار وهذا هو قدر الجيش اللبناني، قدر الوطن الذي نصلّي جميعاً لأجله وندعو بأن يتعافى كما ندعو ونسأل الرحمة للشهيد، ونسأل لكم وللجيش السلامة وطيب البقاء، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون".

ثم أمّ شيخ العقل الصلاة على الجثمان ووري الثرى في مدافن العائلة في الشويفات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم