الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

موفد البطريرك الراعي يلتقي تكتّل الاعتدال الوطني

المصدر: "النهار"
موفد البطريرك الراعي في دارة البعريني.
موفد البطريرك الراعي في دارة البعريني.
A+ A-
 
زار راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف موفداً من البطريرك الماروني بشارة الراعي يرافقه النائب الأسقفي الماروني العام في عكار الخورأسقف الياس جرجس والمطران غي بولس نجيم، دارة عضو تكتّل الاعتدال الوطني النّائب وليد البعريني في فنيدق- القموعة واجتمع مع أعضاء التكتّل النواب سجيع عطية، أحمد الخير، أحمد رستم، عبدالعزيز الصمد وأمين سر التكتّل النائب السابق هادي حبيش.
 
المجتمعون شدّدوا على أهمية الحوار والتفاهم لمعالجة كل القضايا العالقة بدل منطق التصعيد والتوتير والشحن، فالحوار وحده كفيل بإيجاد الحلول، داعين جميع المرجعيات الروحيّة والوطنيّة لتشجيع منطق الحوار.
 
موفد غبطة البطريرك المطران سويف أثنى على أهمية اللقاء بتكتّل الاعتدال لما يمثّل من انفتاح على المكونات السياسية كافة، وشكر النّائب البعريني على استضافته مؤكدًا استمرار التنسيق مع تكتّل الاعتدال لما فيه مصلحة الشمال وعكار ولبنان.
 
وأضاف، "أوفدني سيدنا الراعي إلى هنا للقاء تكتّل الاعتدال الوطني في إطار التواصل مع السادة النواب وكلنا حرص على أن يتم انتخاب رئيس جمهورية لانتظام عمل المؤسسات في البلد فلا يمكن تصوّر أن تبقى البلاد بلا رأس كل هذه الفترة."
 
البعريني وباسم التكتل رحّب بالمطران سويف والوفد المرافق مؤكدًا أهميّة الحفاظ على العيش المشترك في لبنان والتمسّك بوحدة البلد والمجتمع بعيدًا من مشاريع التقسيم والفرز، كما جدّد الالتزام باتفاق الطائف وتطبيق بنوده كاملة.
 
وأردف، "نحن كتكتّل شاركنا في كل الجلسات وسنشارك بأي جلسة، لدينا هدف هو انتخاب رئيس بأقرب وقت لإنهاء حال الفوضى والشغور في البلد وإعادة بناء المؤسسات لتكون الدولة هي المرجع الوحيد لتنهض مؤسّساتها وترعى شؤون اللبنانيين جميعًا."
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم