السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

دعوات لمقاطعة "لانش بوكس"... ما علاقة الطفل الفلسطيني يوسف؟

المصدر: "النهار"
مسلسل لانش بوكس
مسلسل لانش بوكس
A+ A-
وقع صنّاع مسلسل "لانش بوكس" للنجمة عادل عادل، المعروض حالياً ضمن منافسات الموسم الدرامي الرمضاني، في ورطة كبيرة خلال الأيام الماضية، وذلك بعد عرض الحلقة السادسة منه، والتي ظهرت فيها الممثلة جميلة عوض، إحدى المشاركات في بطولته وهي تبحث عن طفل داخل محل إلكترونيات، حيث قالت لأحد البائعين فيه: "أبحث عن طفل يدعى يوسف أو ياسين، أبيضاني وشعره كيرلي".
 
هذه العبارة، أعادت سريعاً إلى أذهان الجمهور، اللقطة المؤلمة لوالدة الطفل الفلسطيني يوسف، الذي استشهد في الثالث والعشرين من شهر شباط الماضي، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منزله، وظهرت والدته وهي تبحث عنه بين الشهداء داخل المستشفى، ولم تردد سوى عبارات تغزلت من خلالها في جمال صغيرها فقالت: "يوسف أبيضاني وشعره كيرلي وحلو".

رفض الجمهور، أن يتم استخدام مشهد مأساة والدة الطفل يوسف، وتقليده في عمل يتميز بالطابع الكوميدي، وخلال الساعات الماضية، انتشرت دعوات تطالب بمقاطعة "لانش بوكس".

مخرج المسلسل هشام الرشيدي، حرص على أن يعتذر عن هذا الخطأ غير المقصود، وقال عبر خاصية القصص المصورة بموقع "إنستغرام":"اعتذار واجب لكل من تشابه عليه نص المشهد المؤلم لإخواتنا مع نص مشهد المسلسل غير المقصود بالمرة، لم ولن تكون القضية في يوم مجالاً لأي شيء غير كل الدعم والاحترام... الله يصبر أهلنا في فلسطين ويعينهم".

كما دافعت جميلة عوض، عن نفسها، وردّت على أحد مهاجميها عبر تطبيق "إكس"، موضحة أنّ النص الأصلي كان من المفترض أنها تبحث عن طفل اسمه يوسف وأسمر، وتخبر البائع بأنه أسمر اللون، لكن الطفل الذي يجسد الشخصية فوجئوا بأنّ هذه الصفات لا تنطبق عليه وأنه بالفعل أبيض وذو شعر كيرلي، نافية ما تم اتهامها به وهو السخرية من واحد من أقسى المشاهد الفلسطينية المؤلمة التي أثرت في الإنسانية، وهذا ما أكده السيناريست عمرو مدحت، خلال رده على أحد متابعيه، إذ نشر النص الأصلي للسيناريو، ولم يظهر فيه العبارة التي ذكرتها عوض.

"لانش بوكس" هو النسخة المصرية من المسلسل الأميركي "Good Girls"، الذي عُرضت منه 50 حلقة بين عامي 2018 و2021، ويشارك في بطولته كل من غادة عادل، جميلة عوض أحمد وفيق، هشام إسماعيل، السيناريو والحوار عمرو مدحت والإخراج لهشام الرشيدي.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم