السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تفاصيل "إمبراطورية ميم" لخالد النبوي... هل تتشابه أحداثه مع فيلم فاتن حمامة؟

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
فاتن حمامة وخالد النبوي
فاتن حمامة وخالد النبوي
A+ A-
يستعد الفنان خالد النبوي، لبدء تصوير مشاهد مسلسله الدرامي الجديد "إمبراطورية ميم"، الذي من المُقرر أن يخوض به المنافسة الدرامية في الموسم الرمضاني المقبل.

المسلسل مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس، وسبق وجسّدتها الفنانة الكبيرة فاتن حمامة في فيلم سينمائي تم تقديمه في العام 1972، وظهرت خلاله بشخصية موظفة بوزارة التربية والتعليم تتولّى مهمة تربية ستة أبناء بعد رحيل والدهم، لكن في ظل انشغالها بهم يظهر صديقها القديم وجسّد شخصيته الفنان الراحل أحمد مظهر، ويرغب في الزواج منها لكنّها تفضّل أبناءها على مشاعرها نحوه.

تساؤلات عديدة انتشرت حول المسلسل الذي سيقدّمه النبوي، وما إذا كان سيجسٌد الشخصية التي قدّمها مظهر أم لا، لكن علمت "النهار" أنّه سوف يظهر بصورة مختلفة تماماً، حيث سيكون أباً لستة أبناء يتولى رعايتهم بعد وفاة زوجته.

وتبيّن أن الرواية الأصلية هي التي سوف تظهر أحداثها في المشروع الدرامي الجديد، أما الفيلم السينمائي فتم تغيير قصته لتصبح فاتن حمامة هي البطلة.

مسلسل "إمبراطورية ميم" يتولى مهمة إخراجه محمد سلامة، ويكتب السيناريو الخاص به الكاتب محمد سليمان عبدالمالك، وبذلك يكون العمل الثاني الذى يجمع بين النبوي وسلامة بعدما تعاونا معاً في مسلسل "راجعين يا هوى" العام قبل الماضي، وشارك في بطولته كل من أنوشكا، إسلام جمال، مصطفى درويش، طارق عبد العزيز، دنيا عبد العزيز، نور النبوي، وعدد كبير من الفنانين.
 
ويشار إلى أنّ خالد النبوي، شارك في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "رسالة الإمام" مع أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو. العمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم