الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بعد عرض قصته في مسلسل تلفزيوني... "سفاح الجيزة" إلى حبل المشنقة

المصدر: "النهار"
السفاح وأحمد فهمي
السفاح وأحمد فهمي
A+ A-
أسدل القضاء المصري، ستارة القضية المعروفة إعلامياً باسم "سفاح الجيزة"، حيث تم رفض الطعن الذي قدمه المتهم قذافي فرج، على حكم إعدامه، وذلك بعدما اتُّهم بقتل عدد كبير من الأشخاص المقربين منه بطرق وحشية، وتم تجسيد قصته في مسلسل تلفزيوني، لعب بطولته الممثل أحمد فهمي، وعُرض في العام الماضي.

ووفقاً لهذا القرار الصادر من محكمة النقض، فسوف يتم تنفيذ حكم الإعدام على المتهم، بعد الحصول على موافقة رئيس الجمهورية، وبذلك سيكون الحكم واجب النفاذ، ولا يحق للمتهم التقدم بالطعن عليه مجدداً.

على الرغم من القبض على فرج، الشهير بـ"سفاح الجيزة" منذ أربع سنوات، إلا أنّ قضيته تصدرت الترند، وعاد الحديث عنها مجدداً، في العام الماضي، بعدما جسّد شخصيته الفنان أحمد فهمي، في مسلسل حمل الاسم الذي اشتهر به القاتل.

المسلسل أثار وقت عرضه حالة كبيرة من الجدل، وذلك بعدما خرجت شقيقة القاتل، في تصريحات صحافية، لتؤكد أنّ أغلب ما جاء في المسلسل غير صحيح، ولا يمت للواقع بصلة، وردّ عليها مؤلف العمل محمد صلاح العزب، بأنه لن يوثق جرائمه لكنه اقتبس القصة بشكل عام مع إضافته الحبكات الدرامية.

حاول مؤلف "سفاح الجيزة" أن تكون نهاية المسلسل مختلفة عن القصة الأصلية، وبرر وقتها الجمهور ذلك لرغبته في إنتاج جزء ثانٍ منه بعدما لاقى نجاحاً كبيراً، ففي القضية الأصلية تم القبض عليه أثناء وجوده في الاسكندرية، منتحلاً صفة صديقه، لكن في المسلسل، تم القبض عليه بعدما أبلغ والد زوجته عنه لشكه في أنه وراء اختفاء ابنته.

وعلى الرغم من النجاح الذي حققه المسلسل، إلا أنّه نشب خلاف بين مؤلف صلاح العزب، ومخرجه هادي الباجوري، حيث اتهم الأول الأخير بأنّه تدخل في الخيوط الدرامية الخاصة بنهاية العمل، ما أفقدها قوتها، وبعدما كان يخططان لإنتاج جزء ثانٍ، تبين أنّ هذا الخلاف قد يكون سبباً في إلغاء هذا المشروع، أو إتمامه بدون واحد منهما.

"سفاح الجيزة" شارك في بطولته كل من أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبد الله، داليا شوقي، جيهان الشماشرجي، هايدي خالد، من إخراج هادي الباجوري وسيناريو وحوار إنجي أبو السعود وعماد مطر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم