الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مدحت العدل لـ"النهار": اتهام محسن جابر لجمعية الملحنين بالتزوير غير صحيح

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
مدحت العدل
مدحت العدل
A+ A-
شهد الوسط الفني في مصر خلال الساعات الماضية أزمة كبيرة بين جمعية الملحنين والمؤلفين التي يترأسها مدحت العدل والمنتج محسن جابر، وذلك بسبب البيان الذي أصدرته الجمعية أمس الأول، تؤكد فيه أنّ أعمال كوكب الشرق أم كلثوم، ملك لشركة صوت القاهرة وحدها، وسوف تتخذ الإجراءات القانونية ضد من ينتهك حقوق الأداء العلني، عن طريق استخدام أي من هذه الأعمال سواء في البرامج التلفزيونية أو المسلسلات الدرامية والأفلام.

لم تمر ساعات قليلة على هذا البيان، إلا وأصدرت شركة عالم الفن للإنتاج الغنائي لمالكها محسن جابر، بياناً تؤكد فيه أنّ ما جاء في خطاب جمعية الملحنين والمؤلفين غير صحيح، ويُعد تزويراً وتزييفاً للحقائق، حيث أوضحت أنّ أعمال أم كلثوم ملك لشركة "ستارز" التابعة له، حيث حصلت على حكم قضائي يثبت ذلك.

وأوضح جابر أيضاً أنه سيتم الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على حقوق الشركة منعاً لأي محاولات للتشكيك فيها، كما كشف عن أنه حصل على حكم قضائي ضد شركة الملحنين والمؤلفين يؤكد ملكية شركة "ستارز" لتسجيلات أم كلثوم كافة.

السيناريست الدكتور مدحت العدل، رئيس الجمعية، ردّ على بيان محسن جابر، من خلال تصريحات خاصة لـ"النهار" حيث أكد أن ما ذكره كله لا أساس له من الصحة ويعد مغالطات واضحة لحقائق هو يعلمها، مشيراً إلى أن الرد عليه سيكون بالقانون الذي سيقول كلمته الفاصلة، ويكشف عن الحقيقة الكاملة.

وعقب هذا التصريح، أصدرت الجمعية بياناً رسمياً ترد فيه على بيان محسن جابر، الذي أكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بالفعل ضده، كما كشف عن أنّ أم كلثوم، وقعت إقراراً بخط يديها، حيث منحت ملكية أعمالها جميعها لشركة صوت القاهرة، وهو ما أقره الجيل الأول من ورثتها، كما تم اتهام المنتج المصري، بتعمد تزييف الحقائق وسوف يتعرض للمساءلة القانونية بسبب ذلك، نظراً لما تمتلكه الجمعية من وثائق تؤكد صحة ما تدعيه.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم