السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مدحت العدل لـ"النهار": أتمنّى من فناني لبنان المشاركة في مبادرة الغناء للقدس

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
أطفال غزة (أ ف ب).
أطفال غزة (أ ف ب).
A+ A-
أطلق السيناريست المصري الدكتور مدحت العدل، مبادرة مساء أمس الثلثاء، يطالب فيها بتبنّي دار الأوبرا المصرية لمشروع غنائي ضخم يضم مجموعة كبيرة من الفنانين في مصر والعالم العربي، للتنديد بجريمة الحرب التي تُرتكب في قطاع غزة، على أن يتم بثه عبر القنوات العربية في توقيت واحد كيّ يتم الإعلان من خلاله عن رفض الفنانين جميعهم لتلك الأحداث ونقل صوت العرب للعالم.

العدل، وجّه رسالة لفناني لبنان عبر "النهار" جاء فيها: "أتمني من كل الفنانين في العالم العربي وطبعاً لبنان العزيز التفاعل مع المبادرة لغناء "القدس هترجع لنا" و"الحلم العربي" في دار الأوبرا المصرية في بث مفتوح علي كل القنوات العربية مع جمع تبرعات لأهلنا في غزة".

هذا المشروع الغنائي قد نادى به أيضاً الممثل المصري أحمد صيام، خلال الوقفة التضامنية التي نظمتها النقابات الفنية في مصر، أمس الثلثاء، للتنديد بالحرب على غزة، حيث أكد أنهم يمتلكون سلاحاً مؤثراً وهو الفن، وتم استخدامه فترة التسعينيات من خلال أوبريت "القدس هترجع لنا" الذي حظي بانتشار عالمي.

وطالب صيام، بترجمة هذا المشروع الجديد إلى لغات العالم كلها وتتم إذاعته عبر المحطات كافة ومواقع التواصل الاجتماعي، لنقل رسالة من العرب إلى العالم من خلاله.

يذكر أن السيناريست مدحت العدل، كان قد كتب كلمات أوبريت "القدس هترجع لنا"، الذي شارك فيه عشرات الممثلين والمطربين، للتنديد بحادث استشهاد الطفل محمد الدرة، وعاد العمل الوطني ليتصدر المشهد من جديد، في ظل عدم إنتاج أعمال وطنية جديدة للتنديد بالحرب على غزة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم