الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

استغرق تحضيره 15 عاماً... كواليس فيلم "شماريخ" لـ آسر ياسين

المصدر: "النهار"
بوستر "شماريخ" وآسر ياسين وأمينة خليل
بوستر "شماريخ" وآسر ياسين وأمينة خليل
A+ A-
يستعد الممثل المصري آسر ياسين للاحتفال بعرض فيلمه المنتظر "شماريخ" بدور العرض السينمائية في الرابع عشر من شهر كانون الأول المقبل، على أن يكون عرضه الأول عالمياً في الأول من الشهر نفسه ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي يُقام في المملكة العربية السعودية.

مخرج الفيلم ومؤلفه عمرو سلامة، كشف عن الكواليس الخاصة به خلال منشور عبر "فايسبوك" إذّ قال إنّ أوّل معالجة سينمائية له كانت في العام 2005، وكتب النسخة الأولى منه عقب هذا التاريخ بثلاث سنوات، وبدأ العمل على تطوير السيناريو الخاص به وتصويره منذ عام ونصف العام تقريباً.

وأكد سلامة أنّ الأحداث في فلسطين واستمرار غارات القصف الجوي من جانب الجيش الإسرائيلي ضد الأراضي الفلسطينية، وضعا صنّاعه في موقف محرج، حيث بات من الصعب عليهم أن يروّجوا له عبر السوشيل ميديا، لكن تم تحديد هذه المواعيد قبل اندلاع الحرب الإسرائيلية.

كذلك أعلن عن أنّه سيتم إهداء الفيلم بشكل خاص إلى الممثل المصري مصطفى درويش، الذي رحل في أثناء تصويره، حيث كان يشارك في بطولته، ونزل خبر وفاته عليهم كالصاعقة خاصةً أنّهم لم يكونوا قد انتهوا من تصويره.

 
يضم "شماريخ" مجموعة من أبرز النجوم منهم: آسر ياسين، خالد الصاوي، محمد ثروت، آدم الشرقاوي، لافينيا نادر، أمينة خليل، محمد ثروت، والعمل من كتابة وإخراج عمرو سلامة.

هيئة الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، وضعت الفيلم تحت تصنيف عمري، حيث حظرت مشاهدته لمن هم دون الثانية عشرة، حيث يحوي الكثير من مشاهد "الأكشن" والعنف.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم